السلمان وفهد متوسطين عدداً من المشاركين في الورشة

السلمان وفهد متوسطين عدداً من المشاركين في الورشة

أكد اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية والادارة العامة للاطفاء حرصهما على التعاون لتحديث اشتراطات السلامة والوقاية من الحريق ومكننة اصدار تراخيص الاطفاء وتفعيل الربط الالكتروني بشكل كامل خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي عقدت في مقر الادارة العامة للإطفاء بحضور رئيس اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية المهندس بدر السلمان ونائب المديرالعام للادارة العامة للاطفاء لقطاع الوقاية اللواء خالد فهد، وعدد من المسؤولين.

تحديث الاشتراطات

وذكر فهد أن القطاع مستمر في تحديث اشتراطات السلامة والوقاية من الحريق في مختلف أنواع المباني، لافتا الى التعاون المثمر بين الادارة واتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية لإصدار النسخة الجديدة من هذه الاشتراطات بعد تلقي ملاحظاتهم ومقترحاتهم عليها.

وأوضح أن تعميم هذه النسخة على المكاتب يأتي في اطار الحرص على تلقي كل المقترحات والملاحظات من المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية التي يمكن اضافتها على «كود السلامة» التي تعكف الادارة على تطويره ليتناسب ومتطلبات خطط ومشاريع التنمية في البلاد.

تطوير اللوائح

بدوره، ثمن السلمان مبادرة قطاع الوقاية في الادارة العامة للإطفاء على دعوته للاتحاد والمكاتب الهندسية في المشاركة بتطوير اللوائح والاشترطات الخاصة بالسلامة، مؤكدا أن هذا التعاون سيحقق الهدف المرجو لجعل كل التراخيص الكترونية، وتصدر من المكاتب الهندسية بالتعاون مع الادارة العامة للإطفاء.

خبرات الخاص

وأضاف السلمان، إن تعاون الاتحاد وقطاع الوقاية في الادارة العامة للإطفاء مثال يحتذى في الاستفادة من خبرات القطاع الخاص لتطوير آليات التعامل بين الأجهزة الحكومية فيما بينها وفيما بينها وبين القطاع الخاص، لافتا الى نجاح كثير من التجارب بين الاتحاد وبلدية الكويت ووزارة الكهرباء والماء كما أن الاتحاد قطع شوطا في تعاونه مع الاطفاء لتطوير اصدار التراخيص التي اختصرت الكثير من الدورة المستندية وجعلتها أكثر يسرا وفاعلية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات