آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103199

إصابة مؤكدة

597

وفيات

94211

شفاء تام

«رغبات» سبتمبر.. مكافآت وإجازات وإعفاء من البصمة

حمد الخلف -

قدّم أعضاء مجلس الامة 19 اقتراحا برغبة خلال سبتمبر الجاري، قدمها 8 نواب، في مقدمتهم خليل ابل واسامة الشاهين وعلي الدقباسي بـ4 اقتراحات لكل واحد، ويصب معظمها في مصلحة الموظفين في القطاع الحكومي، بشأن مكافآت وبدلات، ومنح اجازات، وإعفاء من البصمة.

وقدم النائب خليل أبل، اقتراحاً لتعديل احكام القرار 7 /2001 بشأن وظائف وبدلات ومكافآت المهندسين وشاغلي الوظائف ذات الطابع الهندسي، وتعديل شروط ومواعيد رفع المستوى الوظيفي في المجموعات المصنفة وقواعد حساب مدد الخبرة، كما اقترح تعديل مواد في قانون نظام الخدمة المدنية بشأن منح علاوة دورية وترقية بالاقدمية، بعد مضي سنة من التعيين أو تاريخ منح العلاوة السابقة، والترقية بالأقدمية بعد سنة على بلوغ مرتبة آخر مربوط درجته.

وقدم النائب خالد العتيبي اقتراحاً بأن يمنح الموظف إجازة خاصة بعد استنفاد رصيده من الإجازات الدورية لمرافقة مريض قررت وزارة الصحة علاجه في الخارج مع مرافق له، حتى تنتهي فترة العلاج بمرتب كامل، ويصرف المرتب في هذه الحالة في أول كل شهر، بينما قدّم النائب علي الدقباسي اقتراحاً مشابهاً يقضي بأن يمنح الموظف حق استبدال بدل نقدي برصيد الإجازة الدورية التي لم ينتفع بها.

أما الاقتراح الخامس، فتقدم به أيضاً النائب علي الدقباسي، ويقضي بإعفاء الموظفين الذين تجاوزت خدمتهم 25 سنة في العمل في جميع الجهات الحكومية من البصمة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking