«كومرتس بنك» يقوم بإعادة هيكلة تنهي آلاف الوظائف

قال «كومرتس بنك» يوم الجمعة، إن مجلس إدارته قد قدم مسودة لاستراتيجيته الجديدة، بما في ذلك خفض آلاف الوظائف ورسوم إعادة الهيكلة، إلى مجلسه الرقابي، حسب ما ذكر موقع «marketscreener».

وكشف البنك أنه سيستثمر نحو 1.6 مليار يورو «1.77 مليار دولار» في استراتيجيته الجديدة، سيتم استثمار حوالي 750 مليون يورو في مجال التكنولوجيا الرقمية والبنية التحتية والنمو، في حين أن حوالي 850 مليون يورو سوف تصل إلى تكاليف إعادة الهيكلة.

وبموجب استراتيجية إعادة الهيكلة، سيغلق البنك 200 فرع في ألمانيا وستخفض حوالي 4300 وظيفة بدوام كامل في البنك، ويضيف ألفي وظيفة بدوام كامل في المناطق الاستراتيجية، مما يعني انخفاض إجمالي عدد الموظفين بحوالي 2300 وظيفة.

وأوضح «كومرتس بنك»، أن الاستراتيجية تهدف إلى المساعدة على تحقيق نمو إضافي في العملاء والأصول، وزيادة الإيرادات بحلول عام 2023، حتى إذا استمرت بيئة السوق العالمي في التدهور، كما يستهدف قاعدة تكلفة لا تزيد عن 5،5 مليار يورو في عام 2023 بعد بيع «Mbank».

كما يهدف إلى تحقيق عائد على الأسهم الملموسة، بأكثر من 4٪ على المدى المتوسط ​​بمجرد تنفيذ الاستراتيجية، ويتوقع أن تظل نسبة رأس المال عند 12٪ إلى 13٪.

وبافتراض أن معدل الفائدة على رأس المال ونسبة رأس المال في طريقهما إلى ذلك، فإنه يجب أن يكون البنك التجاري قادراً على دفع أرباح منتظمة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات