«وول مارت» توقف مبيعات السجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة

قالت شركة «وول مارت» يوم الجمعة، إنها ستتوقف عن بيع السجائر الإلكترونية، مع تزايد عدد الوفيات المرتبطة بها، ويعد المسؤولون الفيدراليون بالقضاء على هذه الصناعة، حسب ما ذكرت شبكة «سي ان ان بزنس»

يأتي ذلك في الوقت الذي يسعى فيه مشرعون بالكونغرس الأميركي لوقف مبيعات السجائر الإلكترونية وحظرها تماماً.

وقالت الشركة في بيان: «بالنظر إلى التعقيد التنظيمي الفيدرالي والحكومي والمحلي المتزايد وعدم اليقين فيما يتعلق بالسجائر الإلكترونية، نعتزم وقف بيع منتجات إيصال النيكوتين الإلكترونية في جميع مواقع «وول مارت» و «سامز كلوب» بالولايات المتحدة».

وكانت الشركة، قد رفعت في مايو الماضي الحد الأدنى لأعمار الزبائن المسموح لهم بشراء منتجات التبغ إلى 21 عاماً، ودخل القرار حيز التنفيذ في 1 يوليو بجميع مواقع الشركة.

وأكدت الشركة أنها ستتوقف عن بيع السجائر الإلكترونية ذات النكهة التي أصبحت شائعة بين المراهقين.

تأتي خطوة «وول مارت»، بعد أن قال الرئيس دونالد ترامب الأسبوع الماضي، إن إدارة الأغذية والعقاقير ستطرح بعض التوصيات القوية للغاية فيما يتعلق باستخدام السجائر الإلكترونية المنكهة.

وتوفي الشخص الثامن في الولايات المتحدة يوم الخميس متأثراً بأمراض الرئة المتعلقة بالأبخرة، وفقاً لمسؤولي الصحة في ولاية ميزوري.

وذكرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يوم الخميس، أن هناك 530 حالة مؤكدة ومحتملة لإصابة الرئة بالسجائر الإلكترونية اعتبارا من 17 سبتمبر.

وتقوم المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها وإدارة الأغذية والعقاقير والإدارات الصحية الحكومية بالتحقيق في إصابات الرئة الناتجة عن تدخين السجائر الإلكترونية.

ومع ذلك، قال مسؤولو الصحة إنهم لم يعثروا على سبب محدد أو وجود صلة واضحة بين الحالات، وحذروا من أن المرضى الذين يشعرون بالقلق من الإصابة بمرض تبخر يجب عليهم الامتناع عن استخدام السجائر الإلكترونية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات