عمر الطبطبائي

عمر الطبطبائي

اكد النائب عمر الطبطبائي ان وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، محمد الجبري، قد «أوفى بوعده بعقد اجتماع مع المزارعين والمتخصصين المتطوعين لبحث مناقصة تشجير مدينتي الخيران وصباح الاحمد، إذ اجتمعنا أمس بحضور ممتاز»، معتبرا إشراك المتخصصين خطوة إيجابية.

وأعلن الطبطبائي عن تشكيل لجنة من المزارعين وأصحاب الاختصاص المتطوعين مع الهيئة، لإضفاء جانب استشاري لدراسة جدوى هذا المشروع، ويضيفون جوانب فنية، ويحققون وفرة اقتصادية.

وقال: تلقينا شرحا للفكرة في الاجتماع، ونريد الوقوف على دراسة الجدوى الاقتصادية والبيئية، لمعرفة كمية المياه المطلوبة ومصادرها، ونوعية الأشجار، وتكاليف الحفر والأسمدة وانعكاساتها البيئية، وهي تساؤلات كلها لم نرها، وهي مطلوبة في أسئلتي البرلمانية، وننتظر قدومها، ومن ثم ننشرها على الملأ.

وأثنى الطبطبائي على الجانب الإيجابي المتمثل بتفاعل هيئة الزراعة وفتح باب التعاون مع الشباب المزارعين ذوي الخبرات والمتخصصين المتطوعين، حيث أثمر تبرع المزارع شبيب العجمي بـ١٠٠ ألف شتلة، وهذه خطوة مشكورة تقلل الكلفة، وقد لاقى الاجتماع تفاعل المزارع ناصر العازمي بجوانب فنية إيجابية، وشدد على انه «عند رأيي بأن تكلفة التشجير ٢٨ مليون دينار خيالية».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات