66

66

محمد السندان 

شدد نواب على ضرورة التكاتف وتمتين الجبهة الداخلية، إزاء الاضطرابات المخيمة على المنطقة، داعين الى ترك القضايا الخلافية جانبا والتركيز على سبل دعم الاستعدادات والاجراءات الاحترازية في البلاد.

ودعا النائب خليل أبل اعضاء المجلس الى ان يتركوا القضايا محل الخلاف جانبا ويركزوا على الاهتمام الاول وهو ما يحيط بالبلد من ظروف اقليمية متصاعدة والوقوف خلف دعم الاستعدادات والاجراءات الاحترازية.

وقال أبل لـ القبس: يجب على الجميع دعم البلد في مواجهة ما يحيط به من تطورات يمكن ان تكون لها عواقب وخيمة وتؤدي الى نشوب حرب، وعلينا ان نكون في اعلى درجات اليقظة والحذر والابتعاد عن اثار القضايا الاخرى والتركيز على امن بلدنا.

وطالب أبل بتسخير كل الامكانات للاجهزة الامنية للحفاظ على الامن الداخلي والتعامل بيقظة وحذر مع الاحداث.

من جهته، أكد رئيس لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية النائب عسكر العنزي، على «ضرورة الاجراءات الاحترازية والتأهب لأي طارئ»، بالتزامن مع الأحداث التي تمر بها المنطقة.

وقال العنزي: «نحن في أمس الحاجة إلى التكاتف والتآلف الشعبي، ونسأل الله أن يحفظ الكويت وأميرها وشعبها من كل مكروه».

بدوره، أكد النائب طلال الجلال، أهمية «أن نقف جميعا خلف قيادتنا السياسية، في ظل هذه الظروف التي تمر بها المنطقة، ودعمها في اي اجراء تتخذه.

إلى ذلك، طالب النائب رياض العدساني الحكومة بتقديم استقالتها إن كانت لا تستطيع حفظ الوضع العام أمنياً واقتصادياً، مشيراً إلى أن أي وزير عاجز يتحجج بتدهور الوضع الإقليمي أن يقدم استقالته.

وأضاف العدساني، في تصريح صحافي، أن الوضع الإقليمي والمنطقة ملتهبان منذ سنوات عديدة، وعلى الحكومة أن تأخذ احتياطاتها والإجراءات الاحترازية، وألا تأخذ الوضع الإقليمي غطاء لتمرير سياساتها المخالفة.

وأشار إلى أن الأمور الأمنية تنعكس على الاوضاع الاقتصادية سياسياً وإدارياً ومالياً، وأنا أحترم جميع الآراء، ومن يذكر من النواب أن الوضع يتطلب التهدئة، فإني أؤكد أن الوضع يتطلب الحزم وليس التهدئة. وقال العدساني إن على رئيس الوزراء وكل الوزراء تطبيق قوانين الدولة، وأخذ الأمور الموضوعية والاحترازية في الوضع الأمني والاقتصادي، وألا يجري أخذ الوضع الإقليمي الأمني على الوضع السياسي كمبرر وغطاء سياسي.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات