الخبراء يحذرون: وباء إنفلونزا غامض .. سيتسبب في مقتل 80 مليون شخص

مصطفى عرندس -

حذر الخبراء من انتشار وباء إنفلونزا خبيث غير معروف المصدر في جميع أنحاء العالم ، مما يؤدي إلى مقتل ما يصل إلى 80 مليون شخص خلال 36 ساعة فقط ، وسيتسبب المرض في إثارة الذعر، وزعزعة استقرار الأمن القومي ، ويتسبب في دمار الاقتصاد العالمي، وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية>

وأصدر مجموعة من الخبراء الدوليين البارزين تحذيراً يؤكد ان الجهود التي تبذلها الحكومات للتحضير لهذا المرض «غير كافية على الإطلاق».

وذكر تقرير صادر من مجلس رصد الاستعداد العالمي أن هناك مخاطر وخيمة على نحو متزايد للأوبئة ، ومع ذلك العالم غير مستعد.

وأشار الخبراء إلى ان خطر انتشار وباء في جميع أنحاء العالم هو خطر حقيقي، وسيتسبب في قتل عشرات الملايين من الناس وتعطيل الاقتصاد.

ويرأس مجلس رصد الاستعداد العالمي الذي أصدر التقرير، الدكتورة غرو هارلم بروندتلاند، وهي رئيسة وزراء سابقة في النرويج ومدير عام سابق لمنظمة الصحة العالمية، إلى جانب الحاج أس سي، الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر.

وقال مجلس رصد الاستعداد العالمي لقد حان الوقت لاتخاذ إجراءات عاجلة ومستدامة، يجب أن يشمل ذلك زيادة التمويل على المستوى المجتمعي والوطني والدولي لمنع انتشار الأوبئة، كما يتطلب من القادة اتخاذ خطوات استباقية لتعزيز آليات تنسيق التأهب عبر الحكومات والمجتمع للاستجابة السريعة لحالات الطوارئ.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات