الهند تحظر السجائر الإلكترونية

مصطفى عرندس -

أعلنت الحكومة الهندية فرض حظر فوري على السجائر الإلكترونية - مشيرة إلى مخاوف الصحة العامة التي تركز على الشباب، وفقاً لصحيفة تيك كرانش.

في بيان صحفي عقب اجتماع لمجلس الوزراء الهندي ، قال وزير المالية نيرمالا سيترامان إن الحظر يشمل إنتاج وتصنيع واستيراد وتصدير ونقل وبيع وتوزيع وتخزين وإعلانات السجائر الإلكترونية.

وقالت عن أمر الحظر: «يتم اتخاذ هذا القرار مع الأخذ في الاعتبار التأثير الذي تحدثه «السجائر الإلكترونية» على شباب اليوم»، وأشارات إلى أن البيانات التي لديها مستمدة من تجربة الولايات المتحدة؟

كما أشارت إلى النمو المفاجئ في استخدام السجائر الإلكترونية بين طلاب المدارس المتوسطة في الولايات المتحدة - بزيادة 48.5 ٪ .

يوجد في الهند حوالي 106 ملايين مدخن بالغ ، مما يجعلها سوقًا رئيسيًا لشركات السجائر ، ولكن مع حظر السجائر الإلكترونية ، من المقرر أن تغلق الشركات الناشئة الناشئة في الهند ، مع مع السماح لعمالقة التبغ التقليديين بمواصلة العمل.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، فإن استخدام التبغ في الهند ، والذي يشمل كل من المنتجات المدخنة وغير المدخنة ، يقتل ما يقرب من مليون شخص سنويًا.

سيحتاج الحظر المفروض على السجائر الإلكترونية إلى موافقة رسمية عندما يعود البرلمان الهندي هذا الخريف ، على الرغم من أن هذه الخطوة عادةً ما تكون شكلية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات