آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

120927

إصابة مؤكدة

744

وفيات

112110

شفاء تام


الحريري يعلّق تلفزيون المستقبل ويغادر إلى الرياض

أوقفت السلطات اللبنانية لاجئا سوريا على أراضيها، بتهمة الانتماء إلى تنظيم داعش الارهابي والتخطيط لتفجيرات في لبنان. وقالت قوى الأمن الداخلي في بيان إن شعبة المعلومات تمكنت من رصد وتحديد هوية سوري مواليد 1999 ينتمي الى تنظيم داعش وتوقيفه في حارة صيدا، وقد اعترف بقتاله في صفوف التنظيم ودخول لبنان بطريقة غير شرعية عام 2017. كما اعترف بأنه خبير بإعداد واستخدام الأحزمة الناسفة، وعمل في لبنان على متابعة التنظيم ونشر أفكاره، والتواصل مع كوادره في سوريا للحصول على أسلحة ودعم من أجل تفجير مواقع لبنانية، ومنها خيمة مجلس عاشوراء قبل أيام.

سياسيا، غادر رئيس الحكومة سعد الحريري إلى الرياض في زيارة سريعة، يتوجه بعدها إلى باريس للقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. وقبيل سفره استقبل الحريري، السفير السعودي وليد بخاري الذي سلمه دعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للمشاركة في الدورة الثالثة للمنتدى العالمي لصندوق الاستثمارات العامة.

وفي موقف لافت يدل على احتضان لبنان، أعلن وزير المالية السعودي محمد الجدعان أن المملكة تجري محادثات مع حكومة الحريري بشأن تقديم دعم مالي.

وعلّق الحريري أمس العمل في تلفزيون المستقبل الذي يملكه، بعد 26 عاما على انطلاقه، معلنا تصفية حقوق العاملين ومتعهدا بمتابعة الحقوق العائدة لهم. وقال:«يعز علَّي أن أعلن قراراً بتعليق العمل في تلفزيون المستقبل.. الأسباب المادية ذاتها التي أدت الى اقفال جريدة المستقبل». وعلى وقع اضراب قطاع المحروقات، اعتراضا على أزمة سعر صرف الليرة مقابل الدولار نتيجة فقدان السيولة بالدولار في السوق، عقد مجلس الوزراء جلسة لمناقشة مشروع موازنة 2020. من جانبه، قال وزير الخارجية جبران باسيل ان لبنان ملتزم بالقرار 1701، واشار عقب لقائه نظيره الالماني في برلين الى انه «لمس رغبة متوافرة لدى اكثر من 80 بالمئة من النازحين السوريين بالعودة، والظروف باتت مؤاتية في سوريا لذلك نطلب من المانيا مساعدتنا».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking