كويتيون متطوِّعون للتدريس على «اليوتيوب»

يسرا الخشاب -

مع بدء العام الدراسي الجديد، أطلق متطوعون كويتيون قنوات على موقع «اليوتيوب» لشرح مختلف المواد الدراسية لطلبة المدارس، بهدف الحد من لجوئهم إلى الدروس الخصوصية، إذ يعتمد كثير من الطلبة على هذه القنوات في فهم المناهج المقررة عليهم.

وبينما تضم هذه الممارسة بعض المعلمين، تشمل أيضاً متخصصين آخرين لديهم الرغبة في التطوع لخدمة الطلبة، إذ يدشن المتطوع قناة على اليوتيوب تختص بشرح المادة التي يفضلها والتي غالباً ما تكون مقاربة لتخصصه، كما يطلق عدة مقاطع فيديو مختصرة لتوضيح الدروس بشكل مبسط في مقاطع قد لا تتجاوز مدتها نصف الساعة. وقالت المهندسة المتطوعة لتدريس الرياضيات بشاير الشطي: إن عدد متابعي ومشاهدي قناتها من الطلبة في ازدياد، وتصل المشاهدات أحياناً إلى 1000 مشاهدة، كما تختلف الأعداد وفقاً لسهولة أو صعوبة الدرس وتوقيته، إذ تزداد المشاهدات في فترة الاختبارات، فيما يبلغ عدد المشتركين في قناتها حوالي 500 طالب وطالبة.

وأوضحت الشطي لـ القبس، أن ما شجعها على التطوع هو «الهاشتاغ» الذي أُطلق قبل 3 سنوات لتشجيع المعلمين الكويتيين على التطوع لتدريس الطلبة بدلاً من الدروس الخصوصية التي تكلف أولياء الأمور مبالغ كبيرة، مبينة أن المواد العلمية تلقى صعوبة لدى الطلبة ويرغب كثيرون في دروس خصوصية تساعدهم على فهمها.

وأضافت الشطي أنها أعلنت على مواقع التواصل استعدادها لتدريس مادة الرياضيات، وبدأت بتقديم دورات مع بعض المعلمين، كما أطلقت مقاطع الفيديو في موقع «سناب شات» الخاص بإحدى المعلمين، فتفاعل معها عدد من التلاميذ وطلبوا شرح مزيد من الدروس.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking