دي ماريا المتألق مع سان جيرمان - إيدين هازارد نجم ريال مدريد - جواو فيليكس نجم أتلتيكو مدريد الجديد - كريستيانو رونالدو «سوبرستار» يوفنتوس

دي ماريا المتألق مع سان جيرمان - إيدين هازارد نجم ريال مدريد - جواو فيليكس نجم أتلتيكو مدريد الجديد - كريستيانو رونالدو «سوبرستار» يوفنتوس

تتواصل الإثارة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وتُجرى اليوم ثماني مواجهات نارية تتصدرها قمتا أتلتيكو مدريد الاسباني وضيفه يوفنتوس الايطالي، باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الاسباني، كما يخوض مانشستر سيتي الإنكليزي في الدور ذاته مباراة مهمة له في سياق بحثه عن اللقب الأوروبي الأول عندما يحل ضيفاً على شاختار دونيستك الأوكراني.

وفي مواجهة ملتهبة، سيقود الشاب جواو فيليكس، الموهبة البرتغالية الصاعدة، فريقه الجديد أتلتيكو مدريد في محاولة الثأر من فريق مواطنه كريستيانو رونالدو، عندما يحل يوفنتوس الإيطالي ضيفاً على النادي الإسباني اليوم.

يأمل سان جيرمان الفرنسي في ألا تتكرر ذكرياته الأليمة في «الأبطال» عندما يستضيف على ملعب «بارك دي برانس» ريال مدريد، في مستهل منافسات المجموعة الأولى في المسابقة القارية.

المواجهة القارية الأخيرة بين الطرفين تعود الى موسم 2017-2018، حين خرج سان جيرمان الذي افتقد حينها لجهود نجمه البرازيلي نيمار بسبب الاصابة، من دور الـ 16 بعد خسارته في مجموع المباراتين 2-5 (1-3 ذهابا و1-2 إيابا).

لكن هذه التركيبة لم تتمكن بعد من تحقيق ما يريده مشجعو «حديقة الأمراء». وإلى غياب نيمار، تلقى سان جيرمان ضربتين موجعتين بإصابة مبابي وكافاني أواخر الشهر الماضي، وتأكيد غيابهما عن موقعة ريال.

لكن إدارة سان جيرمان عززت هجومها هذا الصيف بالأرجنتيني ماورو إيكاردي الآتي من إنتر ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة، ليكسب توخل ورقة هجومية مهمة بين يديه. وشارك هداف الدوري الإيطالي مرتين، في الدقائق الأخيرة من المباراة ضد ستراسبورغ.

ومن جهته، يتطلع مانشستر سيتي إلى اختبار مقدرته على تحقيق حلمه بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، وذلك عندما تحل كتيبة غوارديولا اليوم في ضيافة شاختار الأوكراني.

ويبدو سيتي على الورق المرشح الأبرز لتصدر مجموعته، بعدما أوقعته القرعة مع فرق سهلة نسبياً، فإلى جانب شاختار سيواجه أيضاً أتالانتا الإيطالي المشارك للمرة الأولى، ودينامو زغرب الكرواتي.

وفي بقية المباريات يستضيف بايرن ميونخ رفينا زفيزدا الصربي ضمن المجموعة الثانية التي يلعب فيها أيضاً أولمبياكوس اليوناني مع ضيفه توتنهام وصيف النسخة الماضية. (لندن - ا.ف.ب)

رونالدو يواجه خليفته فيليكس .. في «معركة الثأر»

سيقود الشاب جواو فيليكس، الموهبة البرتغالية الصاعدة، فريقه الجديد أتلتيكو مدريد في محاولة الثأر من فريق مواطنه كريستيانو رونالدو، عندما يحل يوفنتوس الإيطالي ضيفًا على النادي الاسباني في مستهل حملة الفريقين في دوري أبطال أوروبا في كرة القدم اليوم.

وسيخوض فيليكس (19 عامًا) الذي يرشحه الكثيرون ليكون خليفة رونالدو، مباراته الأوروبية الأولى في مسيرته عندما يلتقي الفريقان على ملعب «واندا ميتروبوليتانو».

وقاد رونالدو يوفنتوس الى الدور ربع النهائي الموسم الماضي عندما قلب الطاولة على أتلتيكو بتسجيله هاتريك (ثلاثة أهداف) ساهمت في فوز فريقه 3 - صفر في إياب دور الـ16، بعدما سقط صفر-2 ذهابا.

واحتفل كريستيانو (34 عامًا) بطريقة مستفزة أمام جماهير أتلتيكو الحاضرة في ملعب «أليانز ستاديوم» في تورينو، وسيسعى فيليكس للثأر لجماهير فريقه الجديد الباحث عن لقبه الأول في المسابقة القارية.

وصل فيليكس هذا الصيف الى «روخيبلانكوس» بصفقة قياسية للنادي بلغت 126 مليون يورو (142 مليون دولار) قادمًا من بنفيكا الذي سجل معه 20 هدفًا الموسم الماضي وقاده الى اللقب المحلي وربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

واعتبر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي أشرف على رونالدو في ريال مدريد، أن أتلتيكو ضم «لاعبًا مذهلا» باستقدامه الشاب الملقب «كريستيانو الجديد».

وقدم فيليكس مستوى مميزًا مع انطلاقة الموسم الجديد في الدوري الاسباني، وساهم في تحقيق أتلتيكو العلامة الكاملة والصدارة من المباريات الثلاث الأولى، قبل أن يسقط صفر-2 أمام ريال سوسييداد السبت في مباراة أخرجه منها المدرب سيميوني بنهاية الشوط الاول.

وبات أتلتيكو ثانيا حاليا بفارق نقطة عن اشبيلية المتصدر.

في المقابل، يقدم رونالدو مستويات جيدة رغم سقوط فريقه في فخ التعادل السلبي أمام فيورنتينا السبت في الدوري المحلي، لكنه سجل ستة أهداف في خمس مباريات هذا الموسم مع ناديه ومنتخب بلاده.

وأكد فيليكس الذي يتطلع لتسجيل هدفه الأول في المسابقة «أنا هنا لأكتب قصتي، كريستيانو هو كريستيانو، أما أنا فأريد أن أكون ذاتي».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات