آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103199

إصابة مؤكدة

597

وفيات

94211

شفاء تام

مسعود حيات

مسعود حيات

أعلن بنك برقان عن رعايته للمؤتمر المصرفي العالمي لبنك الكويت المركزي، الذي يقام يوم الإثنين المقبل، 23 سبتمبر الجاري، تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في فندق فورسيزونز بمدينة الكويت.

وفي إشارة منه إلى دور البنك المهم كمساهم فعال في تطوير الخدمات المصرفية التكنولوجية، قال مسعود حيات، نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس الجهاز التنفيذي لمجموعة بنك برقان: «يواجه القطاع المصرفي مخاطر عدة ناجمة عن التكنولوجيا الرقمية وعن الابتكارات التقنية المتسارعة، مما قد يؤدي إلى حدوث مشاكل غير مسبوقة في جوانب عديدة. ويجب على المصارف اتخاذ قرارات مصيرية، وعدم الركون إلى تكرار ما دأبت على عمله خلال العقود الماضية. وتساهم التكنولوجيا في تغيير توقعات العملاء وإحداث تغييرات في المشهد التنظيمي، نحن نرى أننا بأمس الحاجة إلى الابتكار وزيادة المرونة واستخدام البيانات والتحليلات المتقدمة لخفض التكاليف وتحسين الإيرادات وبناء شراكات مع العديد من المؤسسات والتي قد تكون حتى مؤسسات منافسة».

يشارك بنك برقان في المؤتمر المصرفي العالمي جنباً إلى جنب مع مؤسسات مالية عالمية، والعديد من الشخصيات الاقتصادية، مثل محافظي البنوك المركزية ورؤساء هيئات رقابية وإشرافية، ومسؤولين تنفيذيين في القطاع المصرفي ووكالات التصنيف الائتماني، فضلاً عن عدد من المنظمات وهيئات المعايير الدولية، وخبراء مصرفيين. وسيجري التركيز في المؤتمر على رؤية تطوير الصناعة المصرفية ودعم التنمية المستدامة، كما سيتناول المؤتمر ضمن جدول أعماله، عرضاً للتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي يواجهها القطاع المصرفي في شتى المجالات.

وسوف تركز المناقشات على سبل التخفيف من المخاطر الناجمة عن الابتكارات التقنية، والتقليل من الاعتماد على نماذج الأعمال التقليدية، وبالتالي تطوير سبل جديدة لتقديم الخدمات المالية الملائمة للمستقبل، والتي ستلبي احتياجات العملاء وتطلعاتهم المتغيرة على المدى الطويل.

وبهدف تلبية الحاجة إلى حلول وتقنيات مالية جديدة ومبتكرة، سيشارك بنك برقان في معرض على هامش المؤتمر المصرفي العالمي، حيث يشارك في المعرض أكثر من 40 شركة من القطاعات المصرفية المحلية والعالمية ومن كبرى شركات الاتصالات في المنطقة وعدد من الشركات المتخصصة في التقنيات المالية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking