نيمار: حان الوقت لطيّ الصفحة

طبعت عودة النجم البرازيلي نيمار الى صفوف فريقه باريس سان جيرمان بعد غياب أشهر، المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، حيث دخل ملعب بارك دي برانس على وقع الصافرات، وغادره مانحا بطل الدوري فوزا غاليا بهدف قاتل بتوقيته ومهارته، وداعيا الى طي الصفحة.

وغاب نيمار (27 عاما) عن تشكيلة فريقه (الأساسية والاحتياطية) منذ مطلع الموسم الحالي، في ظل الحديث عن رغبته بالعودة الى برشلونة الذي انتقل منه الى سان جيرمان في صيف العام 2017، في صفقة بلغت قيمتها 222 مليون يورو، وجعلت منه أغلى لاعب في العالم.

أدرك نيمار سريعا على المستطيل الأخضر لملعب ناديه في باريس، موقف مشجعي سان جيرمان مما حصل في الفترة الماضية: صافرات استهجان لدى سماعهم اسمه خلال تقديم الفريقين.

صافرات مماثلة كلما لمس الكرة، أهازيج باللغة الاسبانية ضد والدته، ولافتات مرفوعة بعبارات الانتقاد، بعضها بالبرتغالية توجهوا فيها الى والده وكيل أعماله بدعوة الى «بيعه».

رد نيمار بما بدا أنها خطوة أولى على درب مصالحة طويل: مقصية رائعة بالقدم اليسرى في الدقيقة 90+2، منحت سان جيرمان الفوز على الضيف ستراسبورغ، والانفراد بصدارة الترتيب.

«لا ضغينة

احتفل نيمار على طريقته بالهدف الذي كان يحتاج إليه ليثبّت عودته الى حضن مشجعين يدرك أنه لم يقدم لهم ما يرغبون به في الموسمين اللذين أمضاهما في العاصمة الفرنسية منذ انتقاله من النادي الكتالوني.

«حان الوقت لطي الصفحة».. بهذه الكلمات توجه الى الصحافيين عقب تسجيله هدف الفوز بعد الغياب لنحو أربعة أشهر.

قال وكأنه يوجز ما شعر به حيال الصافرات واللافتات «لا أكن ضغينة حيال المشجعين أو النادي، العالم كله يعرف أنني كنت ارغب في الرحيل»، متابعا «هذا ما كنت أريده..، اما الآن فقد حان الوقت لطي الصفحة، اليوم أنا لاعب في صفوف سان جيرمان». 

وتابع «ليست المرة الأولى التي أتعرض فيها لصافرات الاستهجان. عندما كنت ألعب في البرازيل، كنت دائما عرضة لذلك لا سيما عندما ألعب بعيدا عن ملعبي. الامر سيان في فرنسا. انه امر محزن، لكني مدرك بانه اعتبارا من اليوم، سأخوض كل المباريات كما لو اني العب في الخارج».

ورفض نيمار «الدخول في التفاصيل» بشأن فشل مفاوضات عودته الى برشلونة، حيث أمضى أربعة أعوام بعد الانتقال من سانتوس عام 2013. (باريس - ا.ف.ب)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات