«التعاون الإسلامي»: إعلان نتانياهو بشأن الضفة عدواني وخطير

حملت منظمة التعاون الإسلامي، أمس، الحكومة الإسرائيلية تبعات إعلان رئيس وزرائها بنيامين نتانياهو فرض السيادة على منطقة الأغوارالفلسطينية المحتلة والمستوطنات المقامة في الضفة الغربية حال فوزه في الانتخابات التي ستجري الثلاثاء.

وقالت المنظمة في بيان لها بعد اجتماع طارئ على مستوى وزراء خارجية المنظمة في مدينة جدة بناء على طلب من المملكة العربية السعودية لبحث إعلان رئيس الحكومة الإسرائيلية إنها قررت «التصدي بقوة لهذا الاعلان العدواني الخطير». وأضافت أنها ستعمل على «اتخاذ كل الإجراءات والخطوات السياسية والقانونية الممكنة، بما في ذلك التحرك لدى مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة، والمحاكم الدولية، وأي من المنظمات والهيئات الدولية الأخرى ذات الصلة، لمواجهة هذه السياسة الاستعمارية والتوسعية».

وحملت المنظمة «حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تبعات سياساتها الاستعمارية في أرض دولة فلسطين المحتلة، بما فيها هذا الاعلان الخطير الذي يتعمد تقويض الجهود الدولية لإحلال سلام عادل ودائم وشامل وفقاً لرؤية حل الدولتين وينسف أسس السلام ويدفع المنطقة برمتها نحو مزيد من العنف وعدم الاستقرار».

ودان وزير الخارجية السعودي إبراهيم العساف في كلمته اعلان نتانياهو، مؤكداً ان كل ما ينتج عنه «باطل ومرفوض».

وأكد العساف أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية للعرب رغم التحديات، داعياً المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته أمام الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

وترأس وفد الكويت المشارك في الاجتماع الشيخ صباح الخالد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية. (كونا، رويترز)

.. وتدين استهداف «أرامكو» بالإجماع
أدان وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات وبالإجماع استهداف معملين تابعين لشركة أرامكو السعودية في محافظة بقيق، وهجرة خريص شرقي المملكة العربية السعودية.

وقال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين في تصريح صحافي عقب الاجتماع إن «الوزراء عبروا عن إدانتهم للحادثة الإرهابية ونوهوا بالبيانات الرسمية الصادرة من الدول الأعضاء وغير الأعضاء والمنظمات الإقليمية والدولية التي دانت واستنكرت هذه الاعتداءات التي تؤدي إلى زعزعة الأمن والاستقرار في السعودية والمنطقة وتستهدف إمدادات الطاقة العالمية والاقتصاد العالمي». وأكد العثيمين إعراب الوزراء عن تضامن دولهم مع السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات لمواجهة الإرهاب والحفاظ على أمنها واستقرارها، مشيدين بما تقوم به من دور محوري في مكافحة الإرهاب. (كونا)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات