وفد إلى السعودية لعودة إنتاج «المقسومة»

حمد السلامة - 

كشفت مصادر مطلعة لـ القبس أن وفدا كويتيا رفيعا سيتوجه إلى السعودية قريبا لاستكمال المباحثات بشأن المنطقة المقسومة بين البلدين.

وأيدت المصادر إشارة وزير الطاقة السعودي ووصفه المباحثات بالايجابية، مؤكدةً أن اتصالات الجانبين لم تنقطع والمفاوضات جارية ولن تتوقف، موضحة أن البلدين يعملان على مقترحات وتهيئة الأجواء لعودة الإنتاج النفطي في المنطقة.

على صعيد آخر، كشفت المصادر ان وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية، فيجاي غوخالي، سيصل إلى البلاد اليوم (الأحد) في زيارة قصيرة، يبحث خلالها أهم التطورات والأوضاع في المنطقة، إضافة إلى بحث سبل توطيد العلاقات بين البلدين وملف العمالة الهندية في البلاد.

وعن إعلان نتانياهو ضم أراضٍ في الضفة الغربية، وهل سيكون للكويت رأي في مجلس الأمن، ذكرت المصادر أن هذا الموضوع لم يطرح في مجلس الأمن، وإن طرح فسيكون للكويت رأي واضح وثابت من القضية الفلسطينية، وكانت الكويت ادانت تلك التصريحات مؤخرا. وستشارك الكويت اليوم في اجتماع منظمة التعاون الإسلامي بجدة، الذي دعا إليه خادم الحرمين لبحث هذا الملف.

من جهة ثانية، وعما إذا كانت هناك مبادرات لاستضافة الكويت لقاءات دولية تعنى باحتواء التصعيد، وحفظ أمن الملاحة في المنطقة، أكدت المصادر أن جميع المبادرات لم تتبلور حتى الآن، مرجحة عدم المضي قدماً فيها في حال التقى الرئيسان الأميركي دونالد ترامب والإيراني حسن روحاني حول البرنامج النووي الإيراني، المتوقع انعقاده قريبا على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات