منع سفر الوافدين العاملين في الجمعيات.. إلا بإذن مسبق

خالد الحطاب -

طالبت نقابة التعاونيين تطبيق قرار منع السفر على الوافدين العاملين في الجمعيات التعاونية، إلا بعد الحصول على إذن كتابي يقدم للإدارة العامة للمنافذ، مثل العاملين في وزارة التربية بعض الجهات الحكومية الأخرى.

وذكرت النقابة في تصريح صحافي، أنه من المفترض أن يكون هناك تعاون بين وزارة الداخلية، و «الشؤون»، واتحاد الجمعيات بشأن تطبيق منع السفر على أي وافد يعمل في الجمعية، حفاظا على العهد وحقوق المساهمين.

واقترحت على وزير الشؤون الإجتماعية سعد الخراز، فصل عهدة الخضار والفواكه لتكون عهدة مستقلة، حفاظا على أموال المساهمين بالجمعيات التعاونية، لكثرة التلاعب في الأسعار والأوزان وتغيير الأسعار بشكل يومي، وكثرة المرتجعات والمهرجانات مما يضر بعهدة الأسواق المركزية وتكون لها عجزا.

وقالت أن بعض الجمعيات التعاونية تقوم بتسكين وهمي بالوظائف الإشرافيه التي نص عليها قرار 16 / 2016 وهي الخاص بالكويتيين حتى يوهمون الوزارة في التكويت مطالبة «الشؤون» في التدقيق على التكويت الفعلي ومحاسبة من لم يطبق قرارات التكويت.

وزادت: إن أغلب التعاونيات غير ملتزمة بقرار نسبة العمالة الوطنية 15 % في الجمعيات، مطالبة «القوى العاملة» وقف معاملات الجمعيات التعاونية حتى استيفاء النسب المطلوبة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات