ليفربول لمواصلة سطوته على «البريميرليغ»

يسعى ليفربول لإضافة نيوكاسل لسلسلة ضحاياه هذا الموسم ومواصلة رسم العلامة الكاملة في صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز، عندما يستضيف نيوكاسل يونايتد غدا في «الأنفيلد روود» ضمن الجولة الخامسة من البطولة.

ويتطلع ليفربول للاستفادة من قوة ملعبه الذي لم يخسر عليه أي من مبارياته الـ40 الأخيرة من الدوري الإنكليزي، لتعزيز انطلاقته القوية في موسم الآمال لاستعادة اللقب.

لكن في المقابل فسيكون على ليفربول الحذر من نيوكاسل «المتجدد» الذي فاز على توتنهام في عقر دار الأخير في الجولة قبل الماضية، بفضل دفاعه القوي وهي إحدى البصمات الواضحة للمدرب الإنكليزي ستيف بروس الذي عين بداية الموسم بدلاً من الإسباني رفاييل بينيتيز.

سيتي في مواجهة نورويتش

وينتظر مانشستر سيتي مفاجأة من نيوكاسل ليصل لقمة البطولة أو على الأقل معادلة رصيد ليفربول، لكن مهمته ستكون محفوفة بالمخاطر حتى وهو في زيارة نورويتش. ويتمتع نورويتش سيتي بقدرات هجومية كبيرة استطاع أن يحرج تشلسي في مباراة في كارو روود، والأهم أنه يمتلك هداف البطولة الفلندني تيموي بوكي، الذي سيشكل إزعاجاً كبيراً لدفاعات السيتي في غياب إيميريك لابورت.

وعلى جانب آخر، سيكون تشلسي أمام رغبة قوية من جانب ولفرهامبتون للخروج من عنق الزجاجة.

فنادي ولفرهامبتون الذي كان مرشحاً ليكون الحصان الأسود، فشل في تحقيق أي فوز حتى الآن في «البريميرليغ»، وتعادل في 3 مباريات وخسر في مباراة ويحتل المركز الـ17.

في المقابل فالنتائج لا تعكس الروح الإيجابية في معسكر تشلسي بتحقيق الفريق فوزا وحيدا وهزيمة وتعادلين.

من جانبه، سيسعى توتنهام هو الآخر لتجاوز صعوبات البداية عندما يواجه كريستال بالاس، حيث فشل توتنهام في تحقيق أي فوز في آخر 3 مباريات، واكتفى بفوزه في الجولة الأولى أمام أستون فيلا.

    فان دايك: نستهدف الفوز بجميع الألقاب

أعلن فيرجيل فان دايك مدافع فريق ليفربول الإنكليزي والمنتخب الهولندي، جهوزيته برفقة زملائه في الريدز في المنافسة على جميع الألقاب التي يشارك فيها فريقه هذا الموسم.

قال فان دايك في تصريحات نقلتها صحيفة «ميرور» البريطانية: «نرغب في مواصلة التقدم، والفوز بكل مباراة مقبلة، أمامنا 7 مباريات حتى فترة التوقف الدولية المقبلة، نرغب في الفوز بها جميعا، وهذا ما سنحاول القيام به».

أوضح المدافع الهولندي: «من الصعب القول ان جمع نفس عدد النقاط التي حصلنا عليها الموسم الماضي، سيكون كافيا هذا الموسم، الطريقة الوحيدة للتفكير هي الفوز بمبارياتك».

تابع: «نعرف جيدا مدى قوة مانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي هذا الموسم، ولكن هناك مسابقات أخرى نرغب في تحقيق النجاحات بها، ففي الأسابيع القليلة المقبلة، سنلعب يومي السبت والثلاثاء بصورة مستمرة».

وأضاف مدافع الريدز: «كما أن هناك مباريات صعبة بانتظارنا، حيث سنواجه تشلسي خارج أرضنا وكذلك الحال مع نابولي في أوروبا، كما أن مباريات كأس الرابطة ليست سهلة.. بالتالي، نعرف صعوبة الفترة المقبلة، ولكننا نملك العقلية واللاعبين القادرين على الفوز بكل مباراة مقبلة».

وعن تتويجه بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2019: «أشعر بالفخر الشديد للفوز بجائزتي أفضل لاعب في أوروبا وأفضل لاعب في الدوري الإنكليزي، أعلم أن فابيو كانافارو هو آخر مدافع توج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، وذلك منذ وقت طويل».

اختتم فان دايك تصريحاته قائلًا: «دائمًا هناك آراء مختلفة حول هوية أفضل لاعب، وما إذا كان مدافعًا أو في مركز هجومي، وأنا فخور باختياري لتلك الجائزة».

عودة أليسون للتدريبات

أعلن نادي ليفربول الإنكليزي، عودة البرازيلي أليسون بيكر، حارس المرمى المتألِّق إلى التدريبات الجماعية بعد حوالي شهر من الغياب عن الملاعب بسبب الإصابة.

وبدأ أفضل حارس مرمى في أوروبا، برنامجا تأهيليا الأسبوع الماضي داخل «الجيم»، بعد خضوعه لكثير من الاختبارات بعد الإصابة التي تعرّض لها في ربلة الساق، خلال المباراة الافتتاحية للدوري الإنكليزي الممتاز.

وكان أتربيرغ مدرّب الحراس قال في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للريدز: «أليسون يعمل جيداً الآن في صالة الألعاب الرياضية، لرفع مستوى اللياقة البدنية لديه، لقد أحرز تقدُّماً ملحوظاً للتعافي من الإصابة، ولكن من الصعب تحديد المدة التي سيستغرقها للعودة إلى كامل لياقته».

وفي حال لم يتعرّض لأي انتكاسة فقد يكون أليسون جاهزاً للعب مرة أخرى في نهاية الشهر، إن لم يكن قبل ذلك.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات