«أفنيوز - الرياض» مشروع عملاق

«أفنيوز - الرياض» مشروع عملاق

أعلنت شركة مجمع شمول التجارية (إحدى الشركات التابعة لشركة شمول القابضة) عن ترسية أعمال تصميم وبناء المرحلة الأولى من «أفنيوز – الرياض» على شركة نسما و شركاهم للمقاولات بقيمة 6.150 مليارات ريال سعودي. وتشمل المرحلة الأولى من المشروع بناء المجمع التجاري بأكمله ومواقف السيارات والحدائق والطرق الداخلية.

تم توقيع مذكرة التفاهم بمبلغ 68 مليون ريال سعودي، من قبل وليد الشريعان الرئيس التنفيذي لشركة شمول القابضة، وعبد العزيز بن علي التركي، رئيس مجلس إدارة شركة نسما وشركاهم للمقاولات بحضور عدد من المسؤولين وممثلي الشركتين تمهيداً لتوقيع العقد النهائي لبدء أعمال بناء المشروع.

وسيشكل مشروع الأفنيوز – الرياض علامة فارقة في سوق التجزئة بالمملكة العربية السعودية وفي المنطقة ككل، بما سيقدمه من تجربة تسوق وترفيه وإقامة فريدة، تتماشى مع رؤية المملكة 2030، ليكون نموذجا رائدا وناجحا على مستوى العالم وعلى كل الأصعدة.

يعتبر مشروع «أفنيوز – الرياض» أكبر مشروع تجاري في العالم من حيث مساحة البناء الإجمالية التي تصل إلى 1.9 مليون م2، ويتضمن مجمعا تجاريا تبلغ مساحته التأجيرية نحو 400 ألف م2، ويضم أكثر من 1300 متجر، ليجسد النجاح الذي حققه الأفنيوز في الكويت بما يتضمنه من مناطق متنوعة لكل منها تصميمها الفريد، الأمر الذي يواكب فيه تصميم «الأفنيوز – الرياض» نمط الحياة والثقافة المعاصرة في العاصمة، بالإضافة إلى خمسة أبراج تجارية وسكنية وفندقية، والتي تتضمن أربعة فنادق وهي فندق ومنتجع والدورف استوريا بـ 350 غرفة، وفندق ومنتجع كونراد الذي سيضم 400 غرفة وفندق هيلتون غاردن إن الذي سيحتوي على 500 غرفة، إضافة إلى فندق كانوبي باي هيلتون بــ 150غرفة، وهو أول فندق لعلامة كانوبي باي هيلتون في الشرق الأوسط.

وقد صمم المكتب الاستشاري العالمي «كاليسون.آر.تي. كي. ال» CRTKL المجمع والبرج الأول على طراز حديث، وصمم المكتب الاستشاري العالمي «أس.أو.ام» SOM الأبراج الأخرى، إلى جانب الدعم الفني والمحلي من قبل مكتب الزيد للاستشارات الهندسية الذي يشرف على جميع الشؤون الهندسية الخاصة بمشروع أفنيوز - الرياض.

وبهذه المناسبة، قال وليد الشريعان الرئيس التنفيذي لشركة شمول القابضة: «نحن فخورون بتوقيع هذه الاتفاقية مع احدى أكبر شركات المقاولات في المملكة العربية السعودية، حيث ان أفنيوز - الرياض، سيعد أحد أكبر مراكز التسوق في العالم، وشركة نسما وشركاهم تعتبر رائدة في إنجاز المشاريع الكبرى على مستوى المملكة والخليج بشكل عام لا سيما لمشاريع متميزة بحجمها الهائل ومكوناتها الفريدة كمشروع الأفنيوز- الرياض.

وأضاف: «يسعدنا أن تكون المملكة العربية السعودية من ضمن خطة توسع شركة المباني في المنطقة، حيث يتميز هذا المشروع بموقعه الفريد في مدينة الرياض وبواجهة مطلة على تقاطع طريق الملك سلمان وطريق الملك فهد، والذي سيكون من المعالم المميزة للباحثين عن تجربة مختلفة لا تتوقف عند التسوق فقط لتجعله المعلم الأول من نوعه في المملكة».

ومن جهته، أعرب عبد العزيز بن علي التركي، رئيس مجلس إدارة شركة نسما وشركاهم للمقاولات عن سعادته قائلا: «إنه من دواعي سرورنا أن نشهد انضمام شركة نسما وشركاهم مع شركة شمول لتنفيذ المشروع الأبرز الأفنيوز – الرياض، ونحن على يقين من أنها ستكون فرصة رائعة لكل من شركة نسما وشركاهم وشمول للعمل كفريق واحد في هذا المشروع، حيث نتطلع معاً نحو متابعة تعاوننا المستقبلي في تنفيذ مشاريع بارزة في المملكة».

وسيدعم مشروع أفنيوز - الرياض قطاعات عدة بشكل مباشر وغير مباشر، إذ سيعزز قطاع البيع بالتجزئة وقطاع الخدمات والسياحة والضيافة والنقل ومواد البناء والتصنيع والخدمات اللوجستية. وسيؤثر مباشرة على سوق العمل من خلال توفير آلاف الفرص الوظيفية، إلى جانب أنه سيجذب المتسوقين من جميع أنحاء المملكة والخليج والعالم، لتلبية احتياجاتهم.

عن «شمول القابضة»

تأسست شركة شمول القابضة بشراكة تضم شركة المباني، وهي أكبر شركة عقارية في الكويت من حيث القيمة السوقية والتي أحدثت تغييراً في قطاعي السياحة والبيع بالتجزئة بالكويت، ومجموعة الفوزان، إحدى الشركات الرائدة في قطاعات التجزئة، والصناعة، والعقارات والتجارة في المملكة العربية السعودية، ومجموعة الشايع، وهي شركة عائلية مقرها الكويت، تأسست عام 1890، وتضم مجموعة من الشركات الرائدة في قطاعات التجارة والتجزئة والعقارات في الشرق الأوسط، وكذلك في الاستثمار والسيارات والمشاريع.

وانطلاقا من رؤية بعيدة المدى، ومن الإيمان بوجود فرص الاستثمار والتطوير العقاري في المملكة العربية السعودية، طورت الشركة عددا من المشاريع التي يتم تصميمها وتنفيذها وفق أعلى المعايير العالمية، بما يحقق أهداف المستثمرين، فبالإضافة الى الأڤنيوز- الرياض تعمل الشركة حاليا على اعتماد التصاميم النهائية الخاصة بالأڤنيوز- الخبر، والذي يقع في الزاوية الشمالية الغربية من تقاطع طريق الملك سعود وطريق الأمير سلطان، وكلا المشروعين استُلهِما من نجاح الأڤنيوز في الكويت.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات