«التربية»: «الممتازة» في حسابات 80 ألف مستحق نهاية سبتمبر

هاني الحمادي -

انتهت المناطق التعليمية الست من عمليات تدقيق ومراجعة كشوفات المستحقين لمكافأة الأعمال الممتازة وإرسالها الى الشؤون الإدارية، عدا تعليمية الأحمدي التي من المتوقع أن تصل كشوفاتها الى ديوان عام الوزارة خلال يومين.

وكشفت مصادر مطلعة لـ القبس أن القطاع الإداري ينتظر وصول كشوفات منطقة الأحمدي التعليمية لإجراء المراجعة النهائية، ومن ثم إحالة كشوف الأسماء إلى القطاع المالي، متوقعاً إتمام هذه الإجراءات خلال الاسبوع المقبل.

وأوضحت المصادر أنه بعد تسليم كشوف المستحقين لمكافآت الأعمال الممتازة من القطاع الإداري، يقوم القطاع المالي بإعادة التدقيق مرة أخرى، ثم اعتماد الأسماء من الوكيل المعني، ومن ثم يجري إيداع المبالغ في حسابات المعلمين والإداريين، ومن المتوقع أن يكون ذلك نهاية الشهر الجاري على أبعد تقدير، مبينة إن ميزانية مكافأة الأعمال الممتازة المرصودة تبلغ نحو 50 مليون دينار.

وذكرت أن عدد الذين تنطبق عليهم شروط استحقاق الأعمال الممتازة بعد الانتهاء من الفرز وصل إلى نحو 80 ألف معلم وإداري في المناطق والمدارس وديوان عام وزارة التربية.

وأوضحت أن العمل في القطاع الإداري بدأ بفرز الحاصلين على تقدير امتياز في السنة الماضية، حيث جرى إعداد كشوف متكاملة لكل منطقة تعليمية وديوان الوزارة بعد التدقيق في كشف الحضور والانصراف والعقوبات الخاصة بكل موظف.

وأشارت المصادر إلى أنه سيجري فتح باب التظلمات لمن لم يحصل على الأعمال الممتازة لمدة 60 يوما من تاريخ نزول المكافأة في حسابات الموظفين، علما بأن التقديم سيكون من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التربية ولن يُقبل أي تظلم باليد.

من جانب آخر، أعلنت وزارة التربية عن حاجتها لشغل وظيفة «رئيس قسم السكرتارية» ـ قسم السكرتارية في قطاع الوكيل المساعد للتعليم العام، على أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل جامعي تخصص مناسب وخبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 6 سنوات، أو أن يكون حاصلا على دبلوم تخصص أو ثانوية عامة مع دورة سنتين أو ما يعادلهما، وخبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 10 سنوات.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات