رياض العدساني

رياض العدساني

حمد الخلف -

اكد النائب رياض العدساني «أنه لوحظ عدم مراعاة هيئة الشباب تقدير الاحتياجات التمويلية للهيئة بشكل مبالغ فيه، ما أدى الى عدم الاستفادة من التقديرات والاعتمادات المرصودة، بالإضافة إلى عدم تقيد الهيئة بأحكام وقواعد اقفال الحسابات واعداد الحساب الختامي»، مشيرا إلى أن هذا الموضوع نوقش في لجنة الميزانيات البرلمانية.

وأضاف العدساني في تصريح لـ القبس: هناك تضخم في المصروفات القيدية للهيئة مقارنة بالمصروفات النقدية، فضلا عن عدم انتظام متابعة المطالبات والمستحقات على الهيئة وتسجيل العمليات المالية وإدخالها أول بأول وبصفة منتظمة وما ترتب عليه من تعلية تلك المستحقات في نهاية السنة المالية.

وأشار إلى خلل وسوء صرف في ميزانية الهيئة، وأن ديوان المحاسبة أورد ملاحظته عن عدم تطابق ما جرى تحميله كمصروفات قيدية مع اجمالي ما جرت تعليته مقابلها ولم يسدد حتى نهاية السنة المالية أو جرت تسويته.

وذكر العدساني أن جهاز المراقبين الماليين أدرج مليون دينار ضمن نوع أعمال أخرى على بند المكافآت لرواتب المستعان بخدماتهم بقطاع الشباب بالهيئة العامة للرياضة، لكن عدم صدور قرار النقل تسبب بتضخم حساب الأمانات بالهيئة، حيث يجري صرف تلك المبالغ من قبل الهيئة العامة للرياضة حاليا ومن ثم تقوم هيئة الشباب بتعويضها لاحقا وتسوية تلك المبالغ.

وأضاف «فقد بلغ رصيد الامانات-مبالغ تحت تسويتها على أنواع بنود الميزانية-تعويضات العاملين» في الحساب الختامي 2017/‏2018 حوالي مليوني دينار، مشددا على ضرورة تحسين الأمور ومعالجتها والتزام الهيئة بقواعد الميزانية وعدم تداخل الاختصاصات مع جهات أخرى.

«الداخلية» والحسابات الوهمية

على صعيد آخر، اكد العدساني أنه سيطرح مخالفات جسيمة منها مالية وإدارية في الاستجواب المزمع تقديمه إلى وزير الداخلية، مطالبا بإيقاف من أحيل إلى النيابة في وزارة الداخلية بشأن التنسيق مع حسابات وهمية.

واضاف العدساني «قضايا وزارة الداخلية أكبر من حسابات وهمية، لكن حين يتم توظيفها من قبل البعض بالمباحث الإلكترونية التي يفترض بها مكافحة الجرائم الإلكترونية لا المشاركة بها هنا يختلف الأمر، هذا غير بعض التحريات الملفقة وسنتصدى لتلك الممارسات»، مشيرا إلى «ان وزير الداخلية هو المسؤول الأول واستجوابه مستحق».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات