لقطة من لقاء السعودية واليمن

لقطة من لقاء السعودية واليمن

فجّر المنتخب اليمني لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل، بإرغامه ضيفه السعودي على التعادل 2 ــ 2 في المنامة في الجولة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 في الصين، ومونديال 2022 في قطر.

على ملعب البحرين الوطني، استهل الفرنسي هيرفيه رونار مشواره الرسمي على رأس الإدارة الفنية للمنتخب السعودي بتعادل مخيب. وهي ثاني مباراة لرونار على رأس الإدارة الفنية للسعودية بعد الأولى، التي سقط فيها أيضا في فخ التعادل أمام ضيفه المالي 1 ـــ 1 الخميس الماضي وديا في الدمام. وكانت السعودية تعاقدت مع رونار أواخر يوليو الماضي خلفا للأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، الذي أمضى عاما ونصف العام في منصبه، ولم يجر تجديد عقده بعد نهاية المشاركة في كأس آسيا 2019 مطلع العام الحالي في الإمارات، حيث خرجت من ثمن النهائي أمام اليابان (صفر ـــ 1).

وكان رونار (50 عاما) أعلن في 21 يوليو رحيله عن المنتخب المغربي، الذي أشرف عليه منذ مطلع عام 2016. وأتت تلك الخطوة في أعقاب خروج أسود الأطلس من الدور ثمن النهائي لكأس الأمم الأفريقية التي استضافتها مصر، وذلك بالخسارة المفاجئة أمام بنين بركلات الترجيح.

وتقدم اليمن مرتين عبر محسن قراوي (8) وعمر الداحي (37)، وردت السعودية عبر هنان سلطان باهيري (23) وسالم الدوسري (48). وهي النقطة الثانية لليمن في التصفيات، بعد الأولى التي عاد بها من سنغافورة الخميس الماضي، بالتعادل بالنتيجة ذاتها مع منتخب البلد المضيف، فيما كسبت السعودية نقطتها الأولى في مباراتها الأولى في التصفيات.

وهو التعادل الثاني لليمن في تاريخ مواجهاته للسعودية بعد التعادل الأول بالنتيجة ذاتها عام 2002 مقابل 17 خسارة. (المنامة ــ أ.ف.ب)

تعادل مخيّب لقطر أمام الهند

سقط المنتخب القطري لكرة القدم، بطل آسيا 2019، في فخ التعادل أمام ضيفه الهندي صفر/صفر في الدوحة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديل 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وعجز الهجوم القطري الذي كان أكرم وفادة ضيفه الأفغاني بنصف دزينة من الأهداف في الجولة الأولى الخميس الماضي، عن هز شباك ضيفه الهندي الذي كان خسر المباراة الأولى أمام ضيفه العماني 2/1.

وانفردت قطر بالصدارة برصيد أربع نقاط بفارق نقطة أمام شريكتها السابقة عمان التي كانت في راحة في هذه الجولة، وبفارق نقطة واحدة أيضا أمام أفغانستان التي تغلبت على بنغلادش بهدف وحيد سجله فرشاد نور في الدقيقة 27.

في المقابل، حصلت الهند على نقطتها الأولى في التصفيات وتخلصت من المركز الأخير الذي باتت تحتله بنغلادش وحدها من دون رصيد. وفي الجولة الثالثة في العاشر من أكتوبر المقبل، تحل قطر ضيفة على بنغلادش، فيما تلاقي عمان ضيفتها أفغانستان. وتشهد الجولة الرابعة في 15 المقبل قمة نارية بين قطر وعمان في الدوحة.(الدوحة - أ ف ب)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات