ضرار العسعوسي

ضرار العسعوسي

المحرر القضائي - 

أعلنت النيابة العامة إنجازها التشغيل التجريبي لمشروع الربط الآلي بين نيابة شؤون التنفيذ الجنائي والتعاون الدولي وبلدية الكويت والخاص بتحصيل الغرامات المحكوم بها لمصلحة الدولة.

وقالت النيابة في بيان صحافي انه «تنفيذا لتوصيات لجنة دراسة وتفعيل آلية تحصيل مستحقات الوزارات، التي أقرها مجلس الوزراء وتكليف جهاز متابعة الأداء الحكومي بمتابعتها، وفي إطار التنسيق والتعاون بين النيابة العامة وبلدية الكويت، فقد انتهى فريق عمل تحصيل مبالغ الغرامات -المحكوم بها- بالنيابة العامة من التشغيل التجريبي لمشروع الربط الآلي».

واوضحت ان هذا المشروع هو الخاص بوقف إنجاز معاملات الأفراد لدى قطاعات بلدية الكويت الذين لم يسددوا الغرامات المحكوم بها عليهم، وذلك لحين استيفاء حق الدولة في تحصيل تلك الغرامات.

وأهاب فريق العمل بالمواطنين والمقيمين سرعة سداد الغرامات المحكوم بها عليهم عن طريق بوابة العدل الإلكتروني، أو من خلال أقسام تنفيذ الأحكام الجزائية ومراكز الخدمة بوزارة العدل، أو أجهزة الخدمة الذاتية (KIOSK) في مجمع الأفنيوز، ومجمع 360، ومجمع الكوت، ومجمع جيت مول، ومجمع سليل الجهراء، ومطار الكويت الدولي.

ودعا فريق العمل إلى تجنب وضع قيود إدارية على معاملاتهم في بلدية الكويت عملاً بقرار مجلس الوزراء بشأن تحصيل الغرامات التي تؤول للخزانة العامة لدى كل الجهات الحكومية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات