تصوير جوي لحركة الطرق - وكيل الداخلية متفقِّداً حركة الطرق من الجو

تصوير جوي لحركة الطرق - وكيل الداخلية متفقِّداً حركة الطرق من الجو

شدد وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام على ضرورة وجود رجال الأمن في محيط المدارس والجامعات لتأمين حركة دخول الطلبة وخروجهم مع بداية العام الدراسي الجديد، ومنع الاختناقات المرورية والقضاء على الزحمة بالتنسيق بين جميع القطاعات ذات الصلة.

وقال النهام، امس، عقب جولة جوية تفقدية على الطرق الرئيسية والفرعية للاطمئنان على انسيابية الحركة: إن الجهود تتواصل لمنع الاختناقات المرورية، وتعزيز الانضباط، ووجه بانتشار الدوريات المرورية الثابتة والمتحركة في محيط مبنى الجامعة وبوابات دخول وخروج الطلبة لتفادي أي ازدحام مروري وتسهيل الحركة لأبنائنا الطلاب.

وخلال الجولة وجه الفريق النهام بضرورة تكثيف الوجود الأمني والمروري على كل الطرق لمنع عرقلة السير، خصوصاً في المناطق التي توجد بها المدارس وذلك للقضاء على الوقوف العشوائي وتعطيل حركة السير وتكدس المركبات أمام المدارس ومنع الوقوف على الأرصفة.

رافق النهام خلال الجولة وكيل الوزارة المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ، وتفقدا الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية إلى جامعة الشدادية، واطلعا على انسيابية الحركة المرورية.

لغز البغلي

من جانب آخر، استقبل النهام في مكتبه بمقر وزارة الداخلية امس السفير الروماني لدى البلاد دانييل تاناسي، وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتعزيز التعاون المشترك.

كما تناول اللقاء قضية المواطن الكويتي محمد البغلي المختفي في رومانيا منذ اغسطس 2015، وشدد النهام على أن هذه القضية تمثل أهمية على المستويين الرسمي والشعبي في الكويت، معربا في ذات الوقت عن تقديره الكبير للجهود المبذولة من السلطات الرومانية المختصة لحل لغز اختفائه.

ومن جهته، أعرب السفير تاناسي عن سعادته وامتنانه لحفاوة الاستقبال، معبراً عن تقديره البالغ للرعاية الكريمة التي تحظى بها البعثة الدبلوماسية الرومانية على الصعيدين الرسمي والشعبي.

كما استقبل الفريق النهام سفير كوريا الجنوبية هونغ يونغ جي، وجرى التباحث حول العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون الأمني.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات