وكلاء دواوين المراقبة والمحاسبة الخليجيون | كونا

وكلاء دواوين المراقبة والمحاسبة الخليجيون | كونا

أكد وكيل ديوان المحاسبة إسماعيل الغانم امس أهمية اجتماع وكلاء دواوين المراقبة والمحاسبة لدول مجلس التعاون الخليجي لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

وقال الغانم، في تصريح على هامش حضوره اجتماع وكلاء المحاسبة الخليجيين بمسقط: ان المشاركة الكويتية تندرج في إطار استراتيجية الكويت لدعم وتنمية القدرات المؤسسية لديوان المحاسبة، التي من شأنها رفع مستوى المحاسبة لدول مجلس التعاون.

وبيّن ان الاجتماع الخليجي هدفه تبادل المعرفة في مجال التدقيق لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، نظرا لأهمية الدور الذي تقوم به أجهزة المحاسبة لدول المجلس.

وأوضح ان الاجتماع سيناقش على مدى يومين العديد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، وأبرزها متابعة القرارات الصادرة عن الاجتماعات السابقة، بالإضافة إلى مناقشة الإطار العام لتنفيذ الندوات والمؤتمرات وحلقات العمل وبرامج التعريف بقرارات العمل المشترك، ومناقشة كذلك خط التدريب لدول مجلس التعاون لعام 2020.

وأشار الى ان الاجتماع سيناقش أيضا مقترحا بشأن إبراز وتطوير الجانب الإعلامي للدواوين، واعتماد نتائج المسابقة الرابعة لمجلس التعاون للبحوث والدراسات في مجال الرقابة والمحاسبة، مشددا على رفع مستوى الأنظمة الرقابية.

وقال ان الاجتماع سيتابع تنفيذ الخطة الاستراتيجية للتدريب لدول مجلس التعاون للفترة من 2016 الى 2020، إضافة إلى مناقشة مقترح الكويت بشأن نشر التوعية والمعرفة بممارسة الرقابة على أهداف التنمية المستدامة. (كونا)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات