انهمار مقترحات نيابية لتحسين المعيشة

نزار عثمان وحمد الخلف - 

ضخ النواب، خلال الآونة الأخيرة، حزمة مقترحات تستهدف تحسين مستوى معيشة المواطنين، وسط محاولات وضغوط تمارس على الحكومة للخروج بمكتسب تشريعي «شعبي» في بداية دورالانعقاد المقبل.

واستحوذت هذه المقترحات، التي أتت متتالية بما يشبه الانهمار، على ربع ما تقدم به أعضاء مجلس الأمة خلال الشهر الماضي، سواء عبر مقترحات أو بقوانين أو برغبة، وتضمنت زيادات في مكافآت الطلبة بالجامعات والمعاهد، وتعديلات على قرض مؤسسة التأمينات الاجتماعية ودعم فواتيرالكهرباء والماء للمتقاعدين.

وطالت اقتراحات النواب أيضاً شرائح متعددة، منها مستحقو المساعدات الاجتماعية، والطلبة، والمتقاعدون، وموظفو بعض الإدارات والوزارات الحكومية.

وفي سياق متصل، تقدم 5 نواب أمس باقتراح يتيح للمتقاعد الحصول على 20 ضعف المعاش التقاعدي، على أن يسدد خلال 10 إلى 15 سنة باستقطاع شهري لا يجاوز %10 من الراتب.

وقال النائب عبد الله الكندري لـ القبس إن الحكومة مطالبة بتحسين الوضع المعيشي للمتقاعدين، وإنه تقدم مع زملائه النواب بهذا الاقتراح في ظل الرغبة المشتركة بين المجلس والحكومة للاتفاق حول ملف المتقاعدين، وضرورة تلبية احتياجاتهم بما يكفل لهم حياة كريمة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات