«البحث المرئي».. تقنية جديدة تنتشر في متاجر التجزئة

مصطفى عرندس -

تتغير الطريقة التي يبحث بها المتسوقون عن المنتجات عبر الإنترنت - خاصة بالنسبة للمستهلكين الشباب، وأصبح البحث المرئي ، وهو البحث على بالصور بدلاً من النص ، في ازدياد، بحسب صحيفة «فوربس».

ويساعد البحث المرئي المستهلكين على معالجة الأسئلة التي يصعب وضعها في عمليات البحث القائمة على النصوص ، مثل «ما هو أفضل عنصر في هذه الأحذية؟» أو «أين يمكنني أن أجد سترة مماثلة؟»

وتشير البيانات إلى أن 62 ٪ من جيل الألفية يريدون القدرة على استخدام البحث المرئي.

مع تحول عادات المستهلكين من المتوقع أن يتجاوز سوق البحث المرئي 25 مليار دولار هذا العام بحلول عام 2021 ، وتشير البيانات إلى أن تجار التجزئة الذين يعتمدون على البحث المرئي يتوقعون تزيد إيراداتهم بنسبة 30 ٪.

وقال أشويني أسوكان ، مؤسس Vue.ai و Mad Street Den: «إن البحث المرئي يشبه سكين الجيش السويسري له أكثر من استخدام، ويجب أن يكون الاستثمار في أدوات التعرف على الصور المناسبة أولوية قصوى بالنسبة إلى تجار التجزئة على الانترنت».

على الرغم من أن البحث المرئي أصبح شائعًا في قطاع الملابس منذ عدة سنوات ، إلا أن العلامات التجارية في الصناعات الأخرى تتنقل مع هذا الاتجاه أيضًا.

وأعلنت شركة نظارات تسمى «Glasses USA»، مؤخراً عن أداة البحث المرئي للجوال التي تحمل اسم «Pic & Pair».

وتعمل الأداة من خلال السماح للعملاء بتحميل أو التقاط صورة لمنتج ما ، وبناءً على هذه المعلومات ، ستقوم بعد ذلك بعرض المنتجات المماثلة المظهر المتوفرة على موقع الشركة.

بدأ فريق التحسين الرقمي في «Glasses USA» تطوير تقنية البحث الجديدة، وبعد فترة وجيزة أمضى العملاء ست مرات أطول في الموقع وقاموا بالشراء أكثر بخمس مرات.

ويستثمر عمالقة التكنولوجيا مثل Amazon و Pinterest و Google ، Alibaba و Neiman Marcus و ASOS و Nordstrom في تكنولوجيا البحث المرئي ونجحوا بالفعل في إيجاد أدوات بحث مرئية أيضًا.

شارك جون شياو ، نائب الرئيس للتكنولوجيا في متاجر Nordstrom ، أن أداة البحث المرئي في Nordstrom ليست فعالة فقط عندما يتعلق الأمر بمساعدة العملاء على اكتشاف المنتج والتنقيب بكفاءة من خلال الكتالوج الشامل للعلامة التجارية ، ولكنها كانت أيضًا دقيقة للغاية عندما يتعلق الأمر بمساعدة العملاء حدد المنتجات الدقيقة التي يبحثون عنها.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات