فولكس فاغن تعلن عن إنتاج أول سيارة كهربائية

مصطفى عرندس -

طرحت فولكس واجن أول طراز في العلامة التجارية الجديدة لسياراتها الكهربائية «ID.3»، وتعتبر السيارة الجديدة بداية الخطة الطموحة للشركة لبيع مليون كهربائية سنوياً بحلول عام 2025، وفقا لصحيفة فاست كمباني.

وتعتبر السيارة «ID.3» علامة فارقة مهمة بالنسبة لفولكس فاغن بعد قيام الشركة بتحديث إستراتيجيتها التجارية بالكامل في أعقاب فضيحة الغش في انبعاثات الديزل التي اندلعت في سبتمبر 2015.

وتتميز هذه المركبة بهيكل هاتشباك غاية في الأناقة، مزود بمصابيح LED، وكاميرات مراقبة وحساسات حركة من جميع الجهات لتأمين بيانات دقيقة لنظام الأمان ومنع الحوادث. أما مقابض الأبواب، فأتت مدمجة داخل الهيكل كما في سيارات رينج روفر وتسلا الحديثة.

أما قمرة السيارة فزودت بواجهة قيادة بمقود يخرج باتجاه السائق عند الحركة فقط، من ثم يعود ليختفي ضمن الواجهة، وأدمجت فيه أزرار تعمل باللمس للتحكم بتقنيات المركبة، وأمام السائق شاشة متطورة تعمل باللمس أيضا.

وبطارية السيارة تكفيها لقطع تكفيها لتقطع 420 كيلو متر بالشحنة الواحدة، أما سعرها فيصل إلى 44200 دولار، ولن يتم بيع السيارة إلا في أوروبا مبدئياً ثم سيتم بيعها في أمريكا الشمالية نهاية عام 2020.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات