سيارتك في المستقبل.. «منتجع صحي»

مصطفى عرندس -

أكد تقرير جديد صادر عن «سي بي انسايت» ان سيارتك في المستقبل لن تكون مجرد وسيلة للتجول فقط ، حيث شركات السيارات تحاول الاستفادة من الضغوط التي يتعرض لها السائقين، وستقوم بتحويل سيارتك الشخصية إلى واحة صحية.

ويتوسع سوق العناية بالصحة في الآونة الأخيرة، هناك اتجاه متزايد في شركات السيارات لتحسين الحالة العقلية لسائقيها والاهتمام الصحة العامة، وهذا يعني السيارات في المستقبل يمكن أن تكتشف عواطف الركاب ، لذلك إذا كنت تشعر بالتوتر والقلق ، فيمكن أن تبدأ في ضبط بيئة السيارة للمساعدة على تهدئة نفسك والاسترخاء.

و أطلقت كيا سيارة بمفهوم جديد يمكنها اكتشاف الحالة العاطفية للسائق ثم تقوم بتعديل الإضاءة ونشر روائح معطرة لتعدل مزاج السائق.

و تعمل مرسيدس-بنز على تحسين تجارب تحويل السيارات إلى منتجع صحي في سياراتها الفاخرة ، بما في ذلك الفئة S، ويتضمن ذلك تعقيم الهواء، وتتشغيل الموسيقى لتنبيه السائق في حالة نيامه على عجلة القيادة ، والسماح للسيارة بالاتصال بجهاز تعقب اللياقة البدنية لضبط بيئاتهم الداخلية تلقائيًا، وفقًا لظروفهم مستويات التوتر وغيرها من المقاييس الفسيولوجية. تعمل مرسيدس أيضًا على الصحة خارج السيارة ، مع نصائح صحية ولياقة شخصية من Mercedes Fit و Healthy Coach.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات