رونالدو يحصل على 162 مليون يورو من صفقة «نايكي»

ذكرت مجلة «شبيغل» الأسبوعية نقلاً عن مسودة عقد بين «نايكي»، أن كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد السابق، وريال مدريد، والآن مع «يوفنتوس» الإيطالي، يحصل على مبلغ سنوي أساسي قدره 16.2 مليون يورو (17.8 مليون دولار) من شركة السلع الرياضية الأميركية «نايكي»، التي تمتلك حقوق التسويق في جميع أنحاء العالم، حيث تم توقيع الصفقة في عام 2016، بموجب عقد بين يستمر لمدة 10 سنوات، في صفقة بلغت قيمتها 162 مليون يورو.

وبحسب ما أوردت وكالة «بلومبيرغ» فإن الاتفاق، يظل ساري المفعول طالما لعب رونالدو لنادٍ من الدرجة الأولى، وسينتهي العقد عام 2026، أي أنه سيستمر مع اللاعب حتى الأربعينات من عمره.

وأضافت «بلومبيرغ» أن «نايكي» دفعت مبلغاً إضافياً قدره 4 ملايين يورو للفوز بجائزة «الكرة الذهبية» في عام 2016 ومرة ​​أخرى في عام 2017، وهي المرة الخامسة التي يتم فيها اختياره كأفضل لاعب عالمي في العام.

وعلى مدى عقد من الزمن، استمرت المنافسة بين رونالدو ونجم «برشلونة» ليونيل ميسي، مع خمسة ألقاب عالمية للاعبين، وامتدت خارج الملعب.

واعتمد رونالدو ملابس «نايكي» الرياضية منذ أن كان في «مانشستر يونايتد»، بينما يعتبر ميسي من أكبر الأسماء في شركة «أديداس».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات