«المناقصات» يقبل تظلُّم «المشتركة»

قالت شركة المجموعة المشتركة للمقاولات إنها تسلّمت كتاباً من أمانة سر لجنة التظلمات التابعة لمجلس الوزراء؛ مفاده قبول التظلّم المقدّم من الشركة شكلاً، أما في الموضوع، فهو إخطار الجهاز المركزي للمناقصات العامة كإجراء تصحيحي، كما هو التالي:

«الالتزام بقرار مجلس الوزراء المشار إليه بحرمان الشركات والمكاتب الهندسية التي حددها تقرير لجنة تقصّي الحقائق من الدخول في أي مناقصة جديدة، حتى اصلاح الأضرار الناجمة عن الأمطار وإبراء ذمتها من قبل الجهة المختصة، وذلك إعمالاً لأحكام البند رقم 4 من المادة 85 من القانون رقم 49 لسنة 2016 بشأن المناقصات العامة. وفي حال امتناع الشركة عن إصلاح الأضرار، وفقاً للالتزامات الواردة في العقد المبرم معها، إعادة عرض الأمر على مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات العامة، لتوقيع الجزاءات طبقاً للبند رقم 1 للمادة 85 المشار إليها، بما يتناسب مع المخالفة الثابتة في حقه».

هذا، وأشارت «المشتركة» إلى قيامها بإصلاح كل الاضرار الناشئة عن هطول الامطار في حينه، وقد اصدرت الجهات المختصة كتباً تفيد بإتمام تلك الإصلاحات، علماً بأنها كانت أضرارا طفيفة، وليس للشركة يد فيها، فضلاً عن عدم وجود تطاير بالحصى في أي من مشاريع الشركة.

وعليه، تتقدّم شركة المشتركة بالشكر والتقدير للجهات المعنية المختصة بقبولها التظلّم المقدم من الشركة، والإنصاف بإحقاق الحق.

وأوضحت أنه ستجري مراسلة الجهاز المركزي للمناقصات العامة لتطبيق قرار لجنة التظلّمات، وذلك بخصوص إلغاء الحذف من السجل والحرمان من الاشتراك لمدة سنتين، لا سيما مع تنفيذ الشركة للفقرة رقم 4 من المادة 85، ومفادها إصلاح كل الاضرار الناشئة عن هطول الامطار.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات