تجربة الروبوت الآلي

تجربة الروبوت الآلي

أحمد العنزي -

شهد مدير الادارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد تجربة حية على آخر ما تُوصّل اليه في معدات الروبوت الآلي، وذلك تمهيدا لادخاله الخدمة للمشاركة في بعض الحوادث النوعية ذات الخطورة العالية لضمان سلامة رجال الاطفاء.

ويعمل الروبوت الآلي عن طريق جهاز تحكّم عن بُعد من مسافات بعيدة، ويحتوي على 4 كاميرات مختلفة، منها كاميرا حرارية، إضافة إلى قاذف مياه متحرّك يستطيع تحمّل ضغط المياه العالي، ويحتوي على جهاز كشف الغازات السامة، ومصمم بأعلى درجات الحماية الذاتية من جميع الجوانب مع امكانية استخدامه خارجياً أو في داخل المباني.

يُذكر ان الإدارة العامة للإطفاء تمتلك الروبوت الآلي منذ أكثر من عام، وقد جرى استخدامه فعليا في أكثر من حادث حقيقي، وبعد نجاح هذه التجربة جرى شراء الأحدث من هذه الأنواع تمهيدا لدخولها في الخدمة.

حضر تجربة الروبوت الآلي نائب المدير العام لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص.

من جانب آخر، نظّمت إدارة التخطيط والتطوير الإداري والتدريب في الادارة العامة للإطفاء بالتعاون مع الجمعية الوطنية الأميركية للحماية من الحريق NFPA دورة خاصة في أنظمة مرشات الحريق بمشاركة ستة عشر من منتسبي قطاع الوقاية في الإدارة العامة للإطفاء بهدف تطوير أنظمة مرشّات الحريق ومواكبة التطور العالمي في هذا المجال.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات