يخت الملياردير الراحل «بول ألين» للبيع مقابل.. 326 مليون دولار

مصطفى عرندس - 

نشرت صحيفة بلومبيرغ الاقتصادية تقريراً عن عرض يخت الملياردير الراحل «بول ألين» مؤسس شركة مايكروسوفت للبيع مقابل 326 مليون دولار.

«الأخطبوط» هو الإسم الذي يطلق على اليخت العملاق، الذي يصل طوله إلى 414 قدمًا، واستخدمه الملياردير في الإبحار إلى وجهات عدة من فينيسيا إلى شنغهاي.

وقال «بول ألين» عن اليخت: «عندما وقفت عليه لأول مرة ، شعرت كما لو كنت على متن سفينة فضاء»، واليخت به العديد من المميزات بما في ذلك المسبح وملعب كرة السلة والمسرح السينمائي واستوديو مع إطلالة على المحيط.

بول غاردنر ألين هو رجل أعمال أمريكي، شارك في تأسيس شركة مايكروسوفت مع بيل غيتس في عام 1975 وغادر في عام 1983، وهو من أغنى الأشخاص في العالم، وقدرت ثروته بـ 26.3 مليار دولار أمريكي في 2018، وتوفي في 15 أكتوبر 2018 عن عمر ناهز 65 بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان الغدد الليمفاوية، ولم يكن لدى آلن زوج أو أطفال يرثون إمبراطوريته.

وبول أيضا هو مؤسس ورئيس شركة فولكان، وهي شركة خاصة لإدارة الأصول، ورئيس مجلس إدارة شركة شارتر للإتصالات، ولديه محافظ استثمار بعده مليارات في شركات عقارية وإعلامية وأكثر من 40 شركة تقنية كما يمتلك ثلاثة فرق رياضية .





تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking