آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

98528

إصابة مؤكدة

580

وفيات

90168

شفاء تام

«الأزرق» يستعد بقوة لأستراليا

عمر بركات -

يواصل منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم تدريباته استعداداً لمواجهة استراليا المهمة بعد غد الثلاثاء ضمن الجولة الثانية بالتصفيات الاسيوية الموحدة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر وكأس اسيا 2023 في الصين، حيث يتطلع الكرواتي روميو جوزاك مدرب الازرق وجهازه المعاون الى مواصلة تقديم الصورة المتميزة للازرق في التصفيات بعد البداية القوية التي حققها المنتخب امام نيبال في اللقاء الافتتاحي بالفوز مساء الخميس بسبعة اهداف نظيفة.

وتسود روح حماسية اجواء التدريبات اليومية للاعبي الازرق، حيث يسعى الجميع إلى بذل كل الجهود لنيل ثقة الجهاز الفني والوجود في تشكيلة المباراة الاساسية امام استراليا، مما يعكس الروح المعنوية العالية للجميع ورغبتهم في مواصلة مسيرة الفوز بالتصفيات الاسيوية.

واغلق المدرب ولاعبوه ملف مباراة نيبال في اليوم التالي للمباراة مباشرة، حيث عمد الازرق الى اقامة تدريبات التأهيل الخاصة باللاعبين الذين خاضوا المواجهة عصر يوم الجمعة، بينما استمرت التدريبات اليومية بالنسبة لبقية اللاعبين الذين لم تشملهم قائمة مواجهة نيبال، في مسعى للحفاظ على اجواء التركيز والجاهزية للاعبين قبل لقاء المنتخب الاسترالي الذي يحتاج الازرق خلاله لتحقيق الفوز لمواصلة الانفراد بصدارة المجموعة والمضي قدماً على خطى التأهل.

وكان جوزاك قد ابدى رضاه وسعادته عما قدمه لاعبوه خلال لقاء نيبال، مؤكداً ان الازرق نجح في ارسال رسالة قوية للعالم اجمع عن عودته بقوة للمشاركات الخارجية بعد ايقاف قارب الاربع سنوات، مؤكداً جودة لاعبي الكويت وقدرتهم على تحقيق الافضل مستقبلاً.

واشاد جوزاك بما قدمه اللاعبون في المواجهة الاولى في مشوار التصفيات، مؤكداً ان المنتخب ضرب اكثر من عصفور بحجر واحد، وذلك من خلال تحقيق النتيجة الكبيرة، بالاضافة الى الاداء الفني المميز، علاوة على الروح المعنوية العالية التي اتسم بها اداء لاعبي المنتخب خلال المواجهة.

وعن تبديلاته التي قام بها في المباراة وعدم اتاحة الفرصة امام بعض العناصر الشابة مثل عيد الرشيدي، اكد جوزاك ان تغييراته في النصف الثاني من اللقاء جاءت بهدف تجهيز المزيد من اللاعبين وادخالهم في اجواء المباريات الرسمية، استعداداً للقاء استراليا، الذي يبقى الاختبار الاهم للمنتخب في الفترة الحالية. واشاد المدرب بوجه خاص باللاعب مبارك الفنيني الذي اكد انه سيكون المستقبل الحقيقي للكرة الكويتية، في حال حفاظه على تركيزه وجاهزيته الفنية والبدنية والذهنية، خصوصاً في ظل اجادته خلال لقاء نيبال، حيث سيكون له شأن كبير في مسيرة الازرق في السنوات المقبلة.

المطوع: العودة إلى التركيز

من جانبه، اكد بدر المطوع نجم الازرق انتهاء افراح الفوز على نيبال، مؤكداً ان الجميع داخل معسكر المنتخب استعاد تركيزه استعداداً للقاء استراليا في الجولة الثانية.

واشاد المطوع بدعم الشخصيات الرياضية واتحاد الكرة للاعبي المنتخب من خلال المكافآت التحفيزية، مؤكداً انه وزملاءه سيسعون لمواصلة اسعاد جماهير الازرق.

مكافآت.. ووعود بالمزيد

اعرب لاعبو الازرق عن سعادتهم بالمكافآت التحفيزية التي حصلوا عليها عقب الفوز الكبير على نيبال، حيث بادر رئيس مجلس الامة بمكافأة 1000 دينار لكل لاعب، بالاضافة الى 2000 دولار لكل لاعب من رئيس مجلس ادارة اتحاد الكرة الشيخ احمد اليوسف، و1000 دينار لاعضاء الجهازين الفني والاداري، بالاضافة الى 10 الاف دينار من رئيس النادي العربي السابق جمال الكاظمي.

ووعد العديد من الداعمين بمواصلة المكافآت المجزية للاعبي المنتخب في حال تحقيق فوز جديد على استراليا ومواصلة مشوار التأهل بنجاح.

90 أسترالياً في الوفد الرسمي

يصل في الواحدة ظهر اليوم وفد المنتخب الاسترالي الاول لكرة القدم الى البلاد، عبر قاعة التشريفات في مطار الكويت الدولي، وذلك استعداداً لخوض لقائه امام الازرق مساء الثلاثاء على استاد نادي الكويت.

ويتألف الوفد الاسترالي من قرابة 90 شخصاً ما بين الجهازين الفني والاداري، ومسؤولي اتحاد الكرة والوفد الاعلامي القادم لتغطية احداث المباراة.

وصول الطاقم التحكيمي

يصل اليوم الطاقم التحكيمي المقررقيادته لمباراة الازرق امام استراليا، بقيادة الحكم السنغافوري محمد تقي بن جهاري، ومساعديه السنغافوريين ايضاً روني كوه كيات وعبدالحنان بن عبدالجاسم، والحكم الرابع السعودي خالد الطريس، ومقيم الحكام فلاديسلاف تستلين من أوزبكستان، ومراقب المباراة ميندو دورجي من بوتان.

اليوسف يحل أزمة عبدالغفور

بادر الشيخ أحمد اليوسف الصباح رئيس مجلس ادارة اتحاد الكرة بايجاد الحل لمشكلة منع الحارس الدولي سليمان عبدالغفور من السفرعلى اثر صدور حكم قضائي ضده لمصلحة الحكم مبارك شعيب، مما ادى لادراج اسم الحارس على قائمة الممنوعين من السفر، من دون تحرك من قبل مسؤولي النادي العربي في وقت سابق، ليقوم اليوسف بمبادرة تحمله لنصف المبلغ المستحق على الحارس، بينما يتحمل مجلس ادارة النادي العربي النصف الاخر.

الشطي يدعو إلى الالتزام

دعا حمزة الشطي رئيس لجنة العلاقات العامة باتحاد الكرة جماهير الازرق إلى مزيد من الالتزام بالتعليمات الادارية المدرجة من قبل الاتحاد الاسيوي، مشيراً الى ان مراقب مباراة نيبال ابدى بعض الملاحظات المهمة في المباراة، من خلال التشديد على عدم التدخين في المقصورة الرئيسية لاستاد نادي الكويت، بالاضافة الى عدم دخول الاطفال والالتزام بالزي الرسمي بعيداً عن الملابس الرياضية، خاصة «الشورت». واشاد الشطي بالجهود الكبيرة لاعضاء لجنة العلاقات العامة، مؤكداً ان الجميع يواصل العمل ليل نهار من اجل خروج المباريات بالشكل المطلوب تنظيمياً.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking