آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

54058

إصابة مؤكدة

386

وفيات

43961

شفاء تام

أحد مشاهد مسرحية دينار ونص - عبد الرحمن العقل

أحد مشاهد مسرحية دينار ونص - عبد الرحمن العقل

خاص- القبس -

حرص النجم الكوميدي عبدالرحمن العقل على أن يقدم مسرحا كوميديا هادفا بعيدا عن الإسفاف، حتى يشد أفراد العائلة حول ما يقدمه من أعمال مسرحية، ونجاحاته الأخيرة دفعته للعودة مجددا لانتاج مسرحيات للكبار بعد غيابه عنها لسنوات. 

• بعد ان قدمت أكثر من 30 عرضا مسرحيا، من مسرحية «رحلة بدينار ونص» وبنجاح كبير، كيف وجدت أصداء هذا التميز؟

- لله الحمد، تفاعل الجمهور معي طوال تقديم عروضي المسرحية سواء في الكويت أو الخليج أثلج صدري، وهذا ليس بغريب على الجمهور الكويتي أو الخليجي الذي دائما يبحث عن أعمال مسرحية هادفة وتحمل قيما، فقد حرصت منذ البداية على أن أقدم مسرح العائلة بعيدا عن الإسفاف أو تجاوز الخطوط الحمر.

• ما المحطة القادمة التي ستعرضون فيها مسرحيتكم؟

- تلقينا العديد من الدعوات لتقديم عروض مسرحيتنا في منطقة الخليج، منها المملكة العربية السعودية، ودولة قطر، وسلطنة عمان وغيرها، وخلال الفترة القادمة ستكون لنا هذه الجولة الخليجية بمشاركة أبطال المسرحية، وهم خالد العجيرب وشهاب حاجية وريم ارحمة وفرحان والعديد من الوجوه الشابة.

• على ذكر الوجوه الشابة، لاحظنا حرصك على الاستعانة بعدد من الفنانين الشباب في عملك المسرحي؟

- بطبعي أحب أن أدعم الشباب الطموح والمجتهد في أعمالي الدرامية والمسرحية، لأنهم المستقبل، لذلك فتحت المجال للجميع ليتم اختبارهم، ومن ثم اختار الأفضل والأجمل، وبصراحة خرجت بمجموعة من الشباب لديهم حب المغامرة والفن ومنحتهم مساحة كبيرة لإثبات حضورهم أمام الجمهور، وسوف استعين بهم في أعمالي الدرامية لأن الشباب هم المستقبل.

• كثير من الأعمال المسرحية تتعرض للنقد من قبل الصحافة والاعلام فماذا عنك؟

- أشكر جميع أصحاب الأقلام النظيفة في صحافتنا الخليجية التي كتبت عن المسرحية بكل شفافية، وصراحة وبلا مبالغة الكل أثنى ومدح المستوى الذي قدم من خلال المسرحية، وهذا بحد ذاته شهادة اعتز بها كثيرا، لله الحمد قالوا للمرة الأولى نرى مسرحية تجارية بعيدة عن الاسفاف والطرح المتواضع، لأني حريص أن أقدم طرحا جديدا ومختلفا.

• هذا ما جعلك تعود منتجا لمسرحيات الكبار؟

- نعم، بالفعل بعد غياب طويل عن الإنتاج المسرحي قررت العودة من خلال هذه المسرحية، وصدقني نجاحها أثلج صدري، بل سيجعلني أستمر على هذا المنوال في الفترة القادمة، لأني حريص جدا على أن أقدم عملا مسرحيا عائليا يقدم قيمة للمتابع.

• ما رأيك بكلام البعض الذي يقول إن المسرح انتهى؟

- لا، بالعكس موجود، والبركة في كثير من الفنانين الذين يحرصون على تقديم عروضهم المسرحية في كل موسم، مثل مسرح طارق العلي ومسرح عبدالعزيز المسلم وغيرهما.

• برأيك ما الذي يميز الجمهور الكويتي؟

- جمهورنا مثقف ويقدر ويعشق المسرح وناقد لاذع.

*ماذا عن الدراما؟

- لدي ثلاثة مسلسلات درامية للفترة القادمة، وقريبا سأبدا التصوير.

• هل هي من إنتاجك الشخصي؟

- واحد من إنتاجي والباقي لمنتجين آخرين.

• البعض يحرص أن يعمل من إنتاجه فقط.

- أنا ضد هذا التوجه، فالتنويع والتجديد مطلوبان من الفنان حتى يكون مختلفا في كل عمل يقدمه للجمهور، فكل عمل تقدمه لا بد أن يضيف إلى مشوارك الفني.

• ما الذي يشغلك حاليا؟

- اعتبر انني في استراحة محارب لكي أعيد نشاطي مجددا وأبدأ بتصوير المسلسلات للموسم الجديد.


مشهد من مسلسل الديرفة


تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking