كيف تطيل عمر هاتفك؟

يشعر الكثير من الناس بالرضا تجاه هواتفهم، وهو ما يجعلهم يحتفظون بـها لفترة أطول من أي وقت مضى تصل الى ثلاث أو أربع سنوات.

تحتوي معظم الهواتف الذكية التي جرى اصدارها في السنوات القليلة الماضية على كاميرات جيدة وعمر بطارية أطول من ذي قبل، ويمكنها أداء الوظائف الضرورية التي يقوم بها هاتف أغلى ثمناً، مثل تصفح الويب وبث الأفلام والموسيقى وامكانية الوصول الى أحدث التطبيقات. لذلك، اذا كنت راضيا تماما عن الهاتف الذي تملكه، إليك الطرق التي يمكنك من خلالها إطالة عمر هاتفك واستخدامه لأطول فترة ممكنة:

توفير مساحة التخزين

لتوفير مساحة على جهاز آيفون اتبع الخطوات التالية:

1 - افتح الاعدادات.

2 - اضغط عام.

3 - اختر تخزين آيفون

4 - يجري وضع التطبيقات التي تشغل مساحة أكبر في المقدمة، لذا قم بمراجعتها وحذف التطبيقات التي لا تستخدمها.

يختلف الأمر في الهواتف التي تستخدم نظام أندرويد، لكن لتوفير مساحة على هاتفك اتبع الخطوات التالية:

1 - افتح الاعدادات.

2 - اختر التخزين.

3 - انقر توفير مساحة.

4 - قم بإزالة التطبيقات والتنزيلات التي لا تستخدمها.

تحديث البرامج

تأكد من تشغيل أحدث البرامج دائماً لأن عادة ما يجري إصدار التحديثات لاصلاح مشكلات الأمان وازالة الفيروسات وتحسين الأداء.

ويشتكي المستخدمون من ان بعض الهواتف القديمة تصبح أبطأ عند تحديث البرامج، لكن في بعض الأحيان قد يكون هذا هو الثمن للتأكد من الحصول على جميع أحدث الميزات المقدمة من أندرويد أو أبل. وفي هذه الحالة، قد يكون من المفيد التفكير في تغيير الهاتف، لكن حتى ذلك الحين، استمر في تشغيل التحديثات بانتظام.

يمكنك تحديث جهاز آيفون بالذهاب الى الاعدادات، ثم عام، ثم تحديث البرنامج. الأمر مختلف في الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد المختلفة، لكن عادة يمكن القيام بذلك من خلال الذهاب الى الاعدادات، ثم النظام، ثم متقدم، ثم تحديث البرنامج.

تفريغ المساحة

سبب آخر وراء الحاجة الى هاتف جديد هو نفاد المساحة. هناك دليل كامل حول كيفية توفير مساحة على جهاز آيفون، و فيما يلي بعض النصائح الاضافية:

- يمكن أن تتسبب الصور ومقاطع الفيديو في زيادة الثقل على الهاتف، لذا فكر في استخدام صور غوغل أو أبل Google Photos /Apple Photos، التي تقوم بنسخ الصور ومقاطع الفيديو احتياطيا في الشبكة السحابية وتتيح لك توفير الكثير من المساحة على هاتفك.

- «Apple Photos» مجاني حتى تستخدم 5 غيغابايت من سعة تخزين الشبكة السحابية iCloud، وبعد ذلك تبدأ بدفع رسوم تبدأ من 99 سنتا شهريا مقابل 50 غيغابايت من السعة التخزينية. تحتوي صور غوغل على سعة تخزينية مجانية غير محدودة، لكنها تقلل من جودة الصور. واذا كنت تريد تحميل صور عالية الجودة كاملة ونفدت سعة التخزين المجانية البالغة 15 غيغابايت لـGoogle One، فكر في شراء المزيد. كما يجب عليك أيضا توفير مساحة عن طريق حذف التطبيقات التي لا تستخدمها.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات