آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

68774

إصابة مؤكدة

465

وفيات

60326

شفاء تام

مغردون وهميون جدد تحت عين الأجهزة الأمنية

راشد الشراكي -

قالت مصادر مطلعة إن الحسابات المثيرة للفتنة أصبحت محاصرة أكثر من أي وقت مضى، مبيّنة أن الجهات الأمنية رصدت خلال اليومين الماضيين مغردين وهميين جدداً، وتوصلت إلى شخصياتهم الحقيقية، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

إلى ذلك، قرر قاضي التجديد أمس استمرار حجز المغرد المتهم بإدارة حساب «عتيج المسيان» لمدة أسبوعين، كما رفض طلبات إخلاء سبيل محام وآخرين متهمين بالاشتراك معه في تحريضه على الإساءة لآخرين.

وقال مصدر مطلع لـ القبس إن التحقيقات في قضية «عتيج المسيان» لم تكشف عن وجود أموال وتحويلات مقابل ضرب الخصوم في تويتر.

قضائياً، كشفت المصادر أن محكمة التمييز أصدرت حكماً بسقوط الطعن المقدم من صاحب حساب وهمي يحمل اسم «جوكر سياسي»، بعد أن ألقت المباحث القبض عليه وكشفت هويته الشخصية، وبالتالي أيدت حكم الاستئناف بحبسه لمدة 5 سنوات مع الشغل والنفاذ.

تهم خطيرة

وأشارت المصادر إلى أن التهم التي وجهت إلى المغرد الوهمي تتمثل في الطعن علناً في مكان عام عن طريق الكتابة عبر حسابه بمسند الإمارة، والعيب في الذات الأميرية، إضافة إلى تهمة إساءة استعمال وسائل الاتصالات الهاتفية على النحو المبين بالتحقيقات.

وقالت محكمة التمييز في حيثياتها إن المادة 12 من القانون رقم 40 لسنة 1972 بشأن حالات وإجراءات الطعن تنص على أنه «يسقط الطعن المرفوع من المتهم المحكوم عليه بعقوبة مقيدة للحرية إذا لم يتقدم للتنفيذ قبل يوم الجلسة»، وكانت الأوراق قد خلت مما يشير إلى تقدم الطاعن لتنفيذ العقوبة المقيدة للحرية، كما لم يحضر لتنفيذها قبل الجلسة المحددة لنظر الطعن المقدم منه، ولذا فإنه يتعين الحكم بسقوط الطعن.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking