هادي متحدثاً في حسينية القيروان‎ | تصوير محمد خلف

هادي متحدثاً في حسينية القيروان‎ | تصوير محمد خلف

حسين الفضلي -

وسط أجواء روحانية أحيت حسينيات البلاد أول من أمس الليلة الثانية من ليالي شهر محرم، حيث استذكر خطباء المنبر الحسيني فضائل أنصار الإمام الحسين عليهم السلام، الذين بذلوا الغالي والنفيس نصرةً للإمام، وحفاظا على رسالة رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وشدد الخطباء على ضرورة اتخاذ أهل البيت قدوة، خصوصا للشباب، الذين يعتبرون عصب المجتمع، داعين كذلك إلى التعمق في قيم ومبادئ أهل البيت وأنصارهم، والنظر إلى مسيرتهم الطاهرة والاقتداء بهم، لأنهم زاهدون في الدنيا.

وأشاروا إلى ان استذكار السيرة العطرة لأهل البيت والأنصار ليست منحصرة فقط في شهر محرم، وإنما يجب أن تكون على مدار السنين وفي كل محفل، لأنهم ضربوا لنا أروع الأمثال في الفداء والتضحية من انتصار للحق والإنسانية أجمع.

وفي مسجد الإمامين الكاظم والهادي عليهما السلام بمنطقة القيروان، اعتلى المنبر الحسيني الشيخ عبدالله ملا هادي، متحدثا عن الشعائر الحسينية، مثل البكاء والجزع والمواساة وغيرها.

وشدد على ضرورة استلهام العبر والدروس من سيرة أهل البيت ومن فضائل أنصار الإمام الحسين وعترته.

حضور نسائي

شهد مسجد الإمامين حضورا نسائيا كبيرا وسط إجراءات أمنية مشددة للحفاظ على أمن وسلامة رواد المسجد، كما توفر طاقم نسائي تطوعي لتنظيم عملية التفتيش والدخول والخروج.

تبرع بالدم

أعلنت مديرة إدارة خدمات نقل الدم في وزارة الصحة ريم الرضوان عن انطلاق الحملة السنوية للتبرع بالدم الـ22 التي تستمر حتى 11 من محرم الجاري بالتعاون مع حسينية دار الزهراء انطلاقا من الروح الاسلامية وبمناسبة رأس السنة الهجرية.

وقالت الرضوان إن الادارة تقوم بتوفير كل المستلزمات الكاملة للتبرع من خلال التواجد في مقر الحسينيات التي توفر المكان الملائم والمناسب للتبرع كاشارة رمزية للعطاء الانساني لإحياء نفس أخرى والمبادرة ببذل الدماء والتبرع بها للمحتاجين لها في سبيل وطننا العزيز. وأضافت أن الوحدة الطبية لبنك الدم المركزي ستتواجد في الفترة المسائية من 7 حتى 10 مساءً.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات