آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

123092

إصابة مؤكدة

756

وفيات

114116

شفاء تام

أحمد بدر -

حصدت مدينة «الكويت» المرتبة الثالثة عربياً، والثامنة والثلاثين عالمياً، ضمن قائمة أكثر المدن أماناً في العالم، وفقا لتقرير «الإيكونوميست» البريطانية، عن أكثر 60 مدينة أمانا في العالم في العام 2019.

وحلت مدينة الكويت في المركز الثالث بين 6 دول عربية شملتها القائمة العالمية، محققة نحو 64.5 نقطة، حيث تقدمت على مدينة الرياض السعودية، التي جاءت في المرتبة التاسعة والثلاثين، حاصدة 62.5 نقطة، والدار البيضاء المغربية، التي جاءت في المرتبة الرابعة والخمسين بنتيجة 53.5 نقطة.

وجاء في المرتبة الأولى عربياً مدينة أبو ظبي، التي احتلت المركز 27 عالمياً، وتليها دبي، التي جاءت في المركز الثاني عربياً، و28 عالمياً، فيما جاءت في المركز الأخير العاصمة المصرية القاهرة، حيث احتلت المرتبة الخامسة والخمسين، برصيد نقاط 48.6.

وكشف تقرير «الإيكونوميست» البريطانية، أن نحو 56% من سكان العالم يعيشون اليوم في المدن، ومن المرجح أن تصل النسبة إلى 68% بحلول 2050.

وبحسب القائمة، التي مولتها شركة «إن إي سي» اليابانية للتكنولوجيا والمعلومات، فإن عملية الانتقال من الأرياف إلى المدن، حول العالم بشكل عام، في الدول ذات الاقتصادات الناشئة، بشكل خاص، ما ارتفعت مؤخراً، ما يطرح على حكومات تلك الدول تحديات تنظيمية لا يستهان بها، مثل ترتيب المدن وحماية سكّانها.

واحتلت طوكيو اليابانية المرتبة الأولى في القائمة، وجاءت سنغافورة بعدها في المرتبة الثانية وأوساكا اليابانية في المرتبة الثالثة، بينما تقاسمت سول، عاصمة كوريا الجنوبية، المرتبة الثامنة، مع كوبنهاغن الدنماركية. أوروبياً.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking