آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

99964

إصابة مؤكدة

585

وفيات

90930

شفاء تام

ابن سلمان مع بندر الخريف وزير «الصناعة والثروة المعدنية» | عكاظ

ابن سلمان مع بندر الخريف وزير «الصناعة والثروة المعدنية» | عكاظ

أعطى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز دفعة جديدة لمسيرة الإصلاح في السعودية، حيث وصف مراقبون الأوامر الملكية التي صدرت مساء الجمعة بأنها استكمال لمهمة الإصلاح الهيكلي للدولة، وتطوير أجهزتها المختلفة بهدف ترسيخ رؤية 2030 الشاملة.

ورأى متابعون في إعفاء رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد خالد المحيسن وتعيين مازن الكهموس، بدلاً منه، بمرتبة وزير، إصراراً على المضي في محاربة الفساد حتى النهاية، ونقل الكهموس تحذيراً شديد اللهجة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بأن المرحلة المقبلة ستكون لاستئصال الفاسدين من الموظفين الحكوميين المتوسطين والصغار بعد تخلُّص المملكة من الرؤوس الكبيرة الفاسدة.، وأشار، في أول تعليق له، إلى أن الهيئة ستعمل على تغيير عمل منظومتها، مع تشكيل لجنة لمكافحة الفساد من جميع الجهات المعنية لعدم تكرار الإجراءات البيروقراطية، لافتاً أن ولي العهد طلب منه عقد اجتماع شهري لإطلاعه على تطورات القضاء على الفساد، ووجّهه في حال عدم تجاوب أي وزير في تسهيل الإجراءات، بالتواصل المباشر معه وإبلاغه.

إلى ذلك، أنشئت وزارة الصناعة والثروة المعدنية- تُنقل إليها الاختصاصات والمهمات والمسؤوليات المتعلقة بقطاعَي الصناعة والثروة المعدنية- وتعيين بندر الخريف وزيراً لها.

وشملت الأوامر الملكية تعيين فهد العيسى رئيساً للديوان الملكي، وعواد العواد رئيساً لهيئة حقوق الإنسان، وإنشاء الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي. (واس، أ.ف.ب)

تعليقات

التعليقات:

}
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking