آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

123092

إصابة مؤكدة

756

وفيات

114116

شفاء تام

«الخارجية» تتابع مشاجرة 9 كويتيين مع بريطانيين

حمد السلامة -

تتابع وزارة الخارجية عن طريق السفارة الكويتية في قبرص تفاصيل التحقيق مع 9 مواطنين وآخر سعودي إثر مشاجرة دامية وقعت أول من أمس بينهم وبين سائحين بريطانيين في أحد الفنادق القبرصية، واستخدمت فيها آلات حادة.

وتداولت مواقع التواصل أمس فيديو يظهر المشاجرة التي يبدو أنها بدأت داخل الفندق، ثم انتقلت إلى الشارع، ويظهر فيها أشخاص يتبادلون الضرب بشكل عنيف، مما أدى إلى نقل عدد منهم إلى أحد المستشفيات هناك.

وطمأنت مصادر مطلعة لـ القبس بأن مواطنين اثنين أصيبا في المشاجرة، لكن إصاباتهما خفيفة، وقد عولجا منها، وغادرا المستشفى، بينما يعاني أحد البريطانيين من إصابة بليغة.

ولفتت المصادر إلى أنه جرى ضبط المواطنين وتحويلهم إلى التحقيق الذي سيستغرق بحسب القوانين القبرصية ما بين 5 إلى 7 أيام، رغم محاولات وزارة الخارجية التي تواصلت معهم وبذلت جهداً لإطلاق سراحهم بكفالة مالية أثناء التحقيق، ولكن السلطات القبرصية رفضت، لأن ذلك لا يتوافق مع القوانين، وبالتالي استمرار حجزهم إلى جانب البريطانيين.

وأوضحت أن المواطنين جرى تقسيمهم إلى 3 مجموعات، والتحقيق معهم في عدة مناطق، للإسراع في إنهاء التحقيق، وللتسهيل اللوجستي، لافتة إلى أن التحقيقات مستمرة، ويجري استدعاء الشهود وتفريغ الكاميرات.

وناشدت المصادر جميع السياح احترام قوانين الدول في الخارج، وعدم تجاوزها، وضرورة الابتعاد عن المشاجرات، لأن هذه الامور تعرضهم إلى المشاكل والمتاعب، مبيّنة أن أسباب المشاجرة لم يجر تأكيدها إلى الآن.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking