آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

479

إصابة مؤكدة

1

وفيات

93

شفاء تام

صراع على الكرة بين العراقي سامح المعموري وفهد المجمد

صراع على الكرة بين العراقي سامح المعموري وفهد المجمد

خسر الفريق الأول للكرة بنادي السالمية أمام مضيفه «القوة الجوية» العراقي بثلاثة أهداف لهدف، في اللقاء الذي جرى بين الفريقين على استاد كربلاء الدولي، في ذهاب الدور الــ32 من البطولة العربية للأندية. وسجل زهير ميداني (45) وإبراهيم بابش (47) وحسن الماجدي (60) أهداف الفريق العراقي، في حين سجل هدف السالمية الوحيد مساعد ندا (8 من ضربة جزاء). ويحتضن «السماوي» لقاء الإياب على استاد ثامر، في 24 سبتمبر المقبل.

ودخل السالمية المباراة بتشكيلة؛ تكوّنت من عدي الصيفي وعدي الدباغ وباتريك فابيانو في المقدمة، وخلفهم ميرزاييف ومباك الفنيني ومحمد الهويدي، أما في الدفاع فتواجد مساعد ندا وفهد المجمد، كقلبين، واليكس ليما ومحمد السويدان كظهيرين.

واعتمد مدرب «السماوي» ميلود حمدي على الهجمات المرتدة، والتي أثمرت هدفا مبكراً، عبر مساعد ندا الذي نجح في تنفيذ ضربة جزاء، حصل عليها عدي الدباغ، الذي انفرد بالمرمى العراقي قبل أن يتعرّض للعرقلة من الحارس أمجد الحصن؛ نجح ندا في تنفيذها بنجاح على يسار الحصن (8).

ونظم الفريق العراقي صفوفه، وبدأ الضغط على مرمى المنصور، مهدراً الكثير من الفرص، قبل أن ينجح زهير ميداني في ادراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول بثوان بـ «رأسية» بعد «عرضية» حسين جبار (45).

وفي الشوط الثاني، ارتكب دفاع «السماوي» الكثير من الأخطاء التي استثمرها «القوة» بنجاح؛ حيث خطف التقدم عبر إبراهيم بايش الذي توغّل من عمق دفاع السالمية ليرسل الكرة فوق الحارس نواف المنصور (47)، واستطاع حسين الماجد تعزيز تقدم فريقه بعد مجهود فردي من المدافع سامح المعموري، الذي مرر الكرة للماجدي المنفرد، والذي سددها زاحفة بشباك المنصور (60).

حاول بعد ذلك «السماوي» التقدم للهجوم مع إجراء حمدي تغييرات عدة بالدفع ببدر السماك وفيصل العنزي لزيادة الفعالية الهجومية، إلا أن كل هذا لم يثمر وسط التنظيم الدفاعي الجيد لــ«القوة الجوية»، لتنتهي المباراة بانتصار عراقي.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking