آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103199

إصابة مؤكدة

597

وفيات

94211

شفاء تام

أمير قطر مستقبلاً رئيس مجلس الأمة

أمير قطر مستقبلاً رئيس مجلس الأمة

استقبل أمير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ظهر أمس، وسلم الغانم الشيخ تميم رسالة خطية من سمو الأمير الشيخ صباح الاحمد. ونقل الغانم، خلال اللقاء الى امير قطر، تحيات سمو امير البلاد، في حين حمل سمو امير قطر الرئيس الغانم نقل تحياته وتقديره الى سمو امير البلاد وسعادته بتجاوز سموه، بفضل من الله، العارض الصحي الذي ألمّ به، ودعواته بأن يمنّ على سموه بموفور الصحة والعافية.

على صعيد آخر، جددت قطر استعدادها لحل الأزمة الخليجية عبر الحوار مع دول المقاطعة الأربع (السعودية، الامارات، البحرين، ومصر). وقال وزير الدفاع خالد بن محمد العطية، على هامش فعالية مؤتمر «نجاح قطري»، ان بلاده «منفتحة على الحوار غير المشروط، متى أرادت دول المقاطعة».

بدوره، بعث رئيس الوزراء، وزير الخارجية القطري الأسبق، حمد بن جاسم آل ثاني، برسالة إلى السعودية التي وصفها بـ«الشقيقة الكبرى»، مطالبا بضرورة لم الشمل. وفي سلسلة تغريدات، قال ابن جاسم: «كان لمجلس التعاون الدور الرئيسي لتحريك الأمور في الجامعة العربية، وفي المجتمع الدولي لمحاولة درء الخطر والتحديات، لكن للأسف أصبح المجلس معطّلاً في ظل الظروف الصعبة، التي تحيط بنا، بسبب الخلاف الذي ليس لقطر أو للمملكة مصلحة فيه، والمصلحة الخليجية تقتضي لم الشمل، وتحصين المجلس من التحديات والمخاطر».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking