العرباوية.. وحكاية الأفلام الهندية

واقع مثير للجدل، لا أعرف إن كان العرباوية يدركونه أم لا، فدافعية الأغلبية منهم غالباً ما تكون مفرطة في التفاؤل وفي إطلاق التصريحات الصحافية والإعلامية على المستوى القيادي والإشرافي والجماهيري، وفي طرح التغريدات ونشر مقاطع الفيديو المثيرة، ومفادها العربي قادم بقوة لحصد البطولات، والعربي «هالسنة غير»، والعربي.. والعربي.. وسنوات وسنوات والعرباوية ومع بدء كل موسم يتجدد معهم هذا الواقع، حتى أصبح أشبه بالأفلام الهندية التي تبدأ بحكاية وتنتهي بحكاية أخرى مغايرة ومعاكسة تماماً.

ومع أنني لست ضد مبدأ التفاؤل في ظل وجود جهود كبيرة تبذل وعمل مدروس ومنظم، لكن ذلك لا يعني أن نفرط به في ظل التجارب السابقة، ونطلق العنان لأنفسنا وكأن الأمور انتهت وحسمت، فالالتزام بالصمت له أيضاً نتائجه، ومتى ما حقق العربي بطولة، فليفرح العرباوية كيفما شاؤوا، ولا محيص من إطلاق تعليقاتهم وتغريداتهم وتسجيل المقاطع كيفما شاؤوا من دون الإساءة إلى الخصوم.

لقد شهدنا أول من أمس ذلك الزخم الإعلامي المسبق لمباراة الفريق مع شقيقه الاتحاد السكندري المصري، وسط حالة من التفاؤل الواسع، وهذا ما شجع الجماهير العرباوية على الحضور وبشكل كبير ولافت للنظر، ولكن ماذا كانت النتيجة؟! وهل كان مستوى الفريق على أقل تقدير على قدر ذلك التفاؤل وتلك التصريحات والتغريدات والمقاطع؟

خلاصة ما أود قوله: إن على العرباوية ألا يفرطوا إعلامياً بهذا التفاؤل، وأن يستفيدوا جيداً من التجارب السابقة ومن دروس وأحداث الماضي، خصوصاً الموسم الذي كان فيه العربي قاب قوسين أو أدنى من نيل بطولة الدوري واسترجاع أمجاده، وعليهم أن يعرفوا جيداً أن العمل الإعلامي يحتاج إلى نوع من الحكمة والفطنة والذكاء، وأن التفاؤل شيء جميل متى ما استوفيت مقوماته، ولكن قد يكون الصمت أفضل وركناً أساسياً، وهذا النهج تتبعه أقوى المنتخبات العالمية، بل وحتى الأندية المميزة صاحبة البطولات السنوية المعتادة.

● وقفة معبرة

حضور رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بين جماهير العربي في مباراة الاتحاد السكندري لفتة تستحق كل التقدير والثناء، وتسجل في التاريخ، وقد كان لها الكثير من المعاني والعبر والقيم القيادية والرياضية الجميلة والإيجابية.

أسعد عبدالله

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking