797 مليون دولار استثمارات صناديق الأسواق الناشئة في بورصة الكويت

حسام علم الدين -

قالت «بلومبيرغ» ان تدفقات صناديق الاستثمار في الاسواق الناشئة على شفا تحولها الى سلبية حتى نهاية العام الحالي، بعد ان قام مستثمرون بعمليات بيع مكثفة للاسبوع السابع على التوالي.

واشارت جداول نشرتها الوكالة الى ان بورصة الكويت شهدت تدفقا اسبوعيا بـ0.2 مليون دولار، وتدفقا معاكسا للأسهم بـ-0.8 مليون دولار، وتدفقات سندات بـ0.9 مليون دولار. لافتة الى ان مجموع اصول صناديق الاسواق الناشئة بالبورصة الكويتية بلغ 797.1 مليون دولار.

وقالت «بلومبيرغ»: بلغت التدفقات الخارجة من صناديق الاستثمار المدرجة في اميركا والتي تستثمر في الدول النامية اكثر من 972 مليون دولار في الاسبوع المنتهي في 23 اغسطس.

واشارت الى ان التدفقات الخارجة من الاسواق الناشئة بلغت 12.3 مليار دولار الاسبوع الماضي مقارنة بخسائر بلغت 7.8 مليارات دولار خلال عمليات بيع استمرت لـ6 اسابيع بدأت في مايو. فيما بلغ صافي التدفقات الداخلية لصناديق الاسواق الناشئة 109.9 ملايين دولار فقط منذ بداية العام. واوضحت «بلومبيرغ» ان المستثمرين يتخلصون من الاصول ذات المخاطر المرتفعة منذ بداية اغسطس وسط تزايد التوترات التجارية بين اميركا والصين والمخاوف من ركود الاقتصاد الاميركي، لافتة الى ان اسهم وعملات الاسواق الناشئة استمرت بالهبوط رغم اعلان الرئيس الاميركي دونالد ترامب عن تزايد احتمالات التوصل الى اتفاق تجاري مع بكين. 

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات