آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

52007

إصابة مؤكدة

379

وفيات

42108

شفاء تام

مجلس الوزراء يتوعَّد أصحاب حسابات الفتنة

حمد السلامة -

استأثرت حسابات الفتنة وتصدير الإشاعات بجزء من اجتماع مجلس الوزراء أمس، برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك.

وكشفت مصادر حكومية لـ القبس أنه جرى التشديد على الوزراء المعنيين برصد تلك الحسابات ومحاسبة من يتفاعل معها، أو يزوّدها بمعلومات، مشددة على أن كشفها ورصد من يقف وراءها مسألة وقت لا أكثر.

وأكدت الحكومة، وفق المصادر المتابعة، أن ردع الإشاعات ومن يقف وراءها ومن يروّجها مطلب ضروري حيث، وصف ذلك خلال الاجتماع بـ«الآفة الخطيرة التي تهدّد أمن البلاد وتنشر الفوضى».

وبيّنت المصادر أن وزارة الداخلية ترصد عن طريق إدارة الجرائم الالكترونية كل شاردة وواردة في شبكات التواصل الاجتماعي، وتعمل بالتنسيق مع جهات حكومية؛ منها وزارة الإعلام لكشف تلك الحسابات، مشيرة إلى تنسيق مع وزارة الخارجية لرصد الحسابات خارج البلاد ومن يديرها.

وختمت المصادر بالإشارة إلى مطالبة جميع الوزراء بضرورة التفاعل مع مركز التواصل الحكومي، والعمل على ردع أي إشاعة وتنفيذ التوصيات التي يصدرها المركز لمزيد من التطوّر الإلكتروني.

 قانون جديد للتصدي للجرائم الإلكترونية

ذكرت المصادر أن مجلس الوزراء كلّف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، بإعداد مشروع قانون جديد خاص بالجرائم الالكترونية للتصدي لحسابات الفتنة، بالتنسيق مع الجهات المعنية يتضمن عقوبات مغلظة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking