نقابة الطيران المدني: إقرار البدل الموحّد.. أو الإضراب

محمد المصلح -

أعلنت نقابة الإدارة العامة للطيران المدني عن إجراءات تصعيدية، تبدأ بالإضراب التدريجي عن العمل نهاية الشهر الجاري، اعتراضا على عدم إقرار البدل الموحد لجميع العاملين.

وأشار رئيس النقابة جابر العازمي في خطاب وجهه الى السكرتير الإقليمي للاتحاد الدولي لعمال النقل إلى مخاطبة وزير الدولة لشؤون الخدمات في 16يونيو الماضي، ولم يجرِ الرد، وتبيّن لنا عدم الاهتمام بمستحقاتنا، وعلى اثر ذلك قرر أعضاء مجلس الإدارة إعطاء مهلة للجهات المعنية تنتهي في 28 الجاري للاستجابة لمطالبهم، وفي حال عدم الاستجابة سيجري اتخاذ خطوات تصعيدية تبدأ بالإضراب التدريجي عن العمل.

ورد السكرتير الإقليمي للاتحاد الدولي لعمال النقل بلال مكاوي على خطاب النقابة، معلنا ان «الاتحاد يؤكد دعمه الكامل للإضراب، حتى يجري تحقيق مطلبهم في إقرار البدل الموحد الذي يحقق العدالة والمساواة».

وبيّن ان «الاتحاد الذي يمثل 16 مليون عامل يؤكد ان الكويت تعكس الصورة الحقيقة لاحترام العمل النقابي في العالم العربي ومدى احتراما لحقوق العاملين والاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها».

وفي السياق ذاته، كشف مصدر مسؤول

لـ القبس ان مسؤولي الإدارة العامة للطيران المدني لم يدخروا جهدا في مخاطبة الجهات المعنية اكثر من مرة للنظر في مطالب نقابة العاملين، مشيرا الى ان إقرار تلك المطالب يحدث من قبل ديوان الخدمة المدنية، لا من الطيران المدني، الذي يكتفي بمخاطبة الجهة لدراسة تلك البدلات قبل إقرارها او رفضها.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات