7 تطبيقات تساعدك في اجتياز اختبار «آيلتس»

 إعداد: إيمان عطية -

يعتبر نظام «آيلتس» الاختبار الموحد للتأكد من ان الشخص المرشح للعمل او الدراسة او الهجرة يجيد اللغة الانكليزية، ويدار هذا النظام من قبل «كامبريدج» والمجلس الثقافي البريطاني و«آي دي بي آيلتس» استراليا. ويختبر نظام «آيلتس» قدرة الاشخاص على الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث باللغة الانكليزية.

ويقدم المجلس الثقافي البريطاني مجموعة من الخيارات لمساعدة المرشحين لاختبار امتحان آيلتس، بما في ذلك تطبيقان مهمان ومفيدان هما IELTS Prep App وIELTS Word Power.

وفي ما يلي نستعرض بعض أفضل تطبيقات الأجهزة المحمولة التي تساعد في إعداد المتقدمين لاختبار آيلتس وفقا لموقع «نيوز بايتس»:

1- IELTS Prep App

يمنحك هذا التطبيق السهل الاستخدام امكانية الوصول الفوري واللامحدود الى جميع الأدوات التي تعمل على تحضيرك للاختبار بما في ذلك اختبارات الممارسة المجانية ونصائح وتمارين في قواعد اللغة واختبارات قصيرة ومقاطع فيديو وتمارين للمفردات. وستجد أيضا أسئلة نموذجية للاستماع والقراءة والكتابة والتحدث. كما يمكنك أيضا تتبع تقدمك في اللغة لمساعدتك في فهم معايير تقييم آيلتس وتعزيز ثقتك بنفسك عند التقدم للاختبار الحقيقي.

2- IELTS Word Power

هو تطبيق تدريبي حصري للمفردات، يساعد في تحسين المفردات وتعلم اللغة الانكليزية.

يحتوي هذا التطبيق على أكثر من 100 سؤال لمساعدتك في اختبار المفردات وتحسين مستواك في اللغة الانكليزية استعدادا لامتحان آيلتس. وتتكون الأسئلة من 11 فئة مختلفة، تتراوح بين العمل والبزنس والعلوم والتكنولوجيا.

3- Official Cambridge Guide IELTS

يتميز هذا التطبيق بانه عملي وسهل الاستخدام، ويركز على اللغة والمهارات التي تحتاجها لتحسين درجاتك. يأتي مع التطبيق كتاب وعرض لشراء وحدات الاستماع والقراءة.

ويعتبر تطبيق كامبريدج واحدا من أكثر تطبيقات الأجهزة المحمولة فائدة للطموحين. يقدم التطبيق عددا من الأدوات المفيدة، بما في ذلك نماذج التدريب على المهارات وملفات الصوت / الفيديو القابلة للتنزيل ودليل للمهارات الفردية (مدفوع) الذي يشمل اختبارات الممارسة ونصائح الدراسة والاختبار وغيرها.

4- Vocab24 Vocabulary Builder App

يعد أحد التطبيقات الأكثر شعبية بين الطامحين في اختبارات اللغة الانكليزية المختلفة، بما في ذلك آيلتس، ويقدم تحليلات لمواضيع صحافية ومعاني الكلمات وكلمات جديدة يوميا وامتحانات قصيرة ومقاطع فيديو وعبارات اصطلاحية واختبارات تدريب وألعاب لتقوية المفردات اللغوية وغيرها.

كما تقدم شركة ماغوش المتخصصة في اعداد الاختبارات عبر الانترنت موارد تحضيرية للطلبة الراغبين في التقدم لامتحان آيلتس ومنها التطبيقان التاليان:

5-   Lessons & Study Guide IELTS Exam Preparation

يحتوي هذا التطبيق على فيديوهات لدروس من اعداد معلمين خبراء وموارد تعليمية يتم تحديثها بانتظام ودليل دراسي وأدوات لتعزيز مهارات اللغة الانكليزية وتتبع تقدم الفرد وما الى ذلك.

6- : IELTS Exam Preparation Vocabulary Flashcards

هو تطبيق آخر مفيد من ماغوش لتحسين المفردات باستخدام البطاقات التعليمية سهلة الاستخدام.

7- IELTS Full

يمكن للراغبين في تقديم امتحان آيلتس تحميل هذا التطبيق للتحضير لاختبار الكفاءة في اللغة الانكليزية. من خلال نماذج الاختبارات والدروس والتقنيات والموارد الأخرى، ويساعد التطبيق المستخدمين على تحسين المهارات والمفردات الأساسية الأربعة في اللغة الانكليزية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات