منتخب مصر للشباب

منتخب مصر للشباب

حقق لاعبو مصر لكرة اليد إنجازا تاريخيا بعد أن توجوا بلقب بطولة كأس العالم للناشئين دون 19 عاما التي تحتضنها مقدونيا الشمالية بالفوز في النهائي اول من أمس (الأحد) على ألمانيا بنتيجة 32 - 28.

كانت بداية المباراة متكافئة بين الفريقين، حتى بدأ شباب مصر يبسطون هيمنتهم على الأمور رويدا رويدا ليصل الفارق بينهما لستة أهداف، حتى انتهت الـ30 دقيقة الأولى بنتيجة 19 - 13.

وفي الشوط الثاني، بدأ لاعبو ألمانيا في تقليص هذا الفارق ليصل لأربعة أهداف، وبدأت الأمور تسير في اتجاههم، إلا أن تألق الحارس عبد الرحمن حميد الذي تصدى لأكثر من كرة أبقى تفوق المصريين على مدار النصف الثاني.

ومع دخول اللقاء في الدقائق الخمس الأخيرة، استمر الفارق بين المنتخبين 4 أهداف، حتى جاءت صافرة النهاية لتعلن عن نهاية المباراة بنتيجة 32 - 28.

وبهذا الانتصار التاريخي، يواصل هذا الجيل من اللاعبين كتابة أسمائهم في تاريخ البطولة ومعانقة الذهب للمرة الأولى في مسيرته بهذه البطولة.

كما أن منتخب مصر أصبح أول فريق غير أوروبي يقف على منصات التتويج منذ بداية البطولة في 2005 بقطر.

وكان أفضل إنجاز حققته مصر هو الحصول على المركز الخامس مرتين في 2007 بالبحرين و2011 في الأرجنتين.

على الجانب الآخر، توجت ألمانيا بالميدالية الفضية للمرة الأولى في تاريخها، بعد أن حصدت المركز الثالث في نسخة 2013 بالمجر.

وتأهلت مصر للمباراة النهائية عقب اكتساح البرتغال في نصف النهائي بنتيجة 41 - 36، فيما صعدت ألمانيا على حساب الدنمارك (31 - 23).

أما المركز الثالث فذهب للدنمارك، صاحبة الرقم القياسي في الفوز باللقب (3 مرات)، بالفوز على البرتغال 35 - 27، لتتوج بالميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخها بعد النسخة الماضية قبل عامين في جورجيا.

محمد صلاح يهنئ الأبطال

هنأ محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنكليزي ومنتخب مصر، منتخب بلاده لناشئي كرة اليد، بعدما توج بذهبية مونديال العالم. وقال محمد صلاح، عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «ألف مبروك لمنتخب اليد.. أبطال العالم».




الصحافة العالمية تحتفل بالإنجاز

احتفلت وسائل الإعلام العالمية بتتويج منتخب مصر بكأس العالم للناشئين تحت 19 سنة.

وعنونت صحيفة «آس» الاسبانية، «فراعنة اليد أبطال العالم»، وقالت «حقق لاعبو مصر لكرة اليد إنجازا تاريخيا بعدما توجوا بلقب بطولة كأس العالم للناشئين دون 19 عاما التي تحتضنها مقدونيا بالفوز في النهائي على ألمانيا بنتيجة 32 - 28».

وتحدثت الصحيفة ذائعة الصيت فى اسبانيا بأن منتخب مصر أصبح أول فريق غير أوروبي يقف على منصات التتويج منذ بداية البطولة في 2005 بقطر.

أما شبكة «سي إن إن» الإخبارية، فكتبت، «مصر تفوز ببطولة العالم في كرة اليد للناشئين للمرة الأولى في تاريخها»، مشيرة إلى أن مصر تعد من الدول المتقدمة في كرة اليد، حيث تحقق المنتخبات المصرية مراكز متقدمة في بطولات العالم للعبة.

وعنونت شبكة «سكاي نيوز عربية»، «إنجاز تاريخي.. منتخب مصر لليد بطلا للعالم تحت 19 سنة»، وقالت إن المنتخب المصري كان الطرف الأفضل فى المباراة، وتمكن من حسم نتيجة اللقاء لمصلحته ليحقق إنجازاً تاريخياً غير مسبوق في هذه الفئة العمرية، حيث لم يسبق له تحقيق لقب بطل العالم تحت 19 عاماً.

كما سلطت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الضوء على إنجاز «فراعنة اليد»، حيث عنونت، «منتخب مصر للناشئين يتوج ببطولة العالم لكرة اليد».

وكتبت صحيفة «البيان» الإماراتية، «في إنجاز تاريخي.. مصر تفوز بكأس العالم لناشئي كرة اليد»، وقالت «حققت مصر إنجازاً تاريخياً بالفوز بكأس العالم للناشئين تحت 19 عاماً بتغلبها على ألمانيا 32 - 28 في المباراة النهائية»، بينما عنونت نظيرتها صحيفة «الاتحاد»، «الفراعنة أبطال مونديال اليد».

حسن مصطفى: المنظومة سرّ التفوق

حسن مصطفى رئيس اتحاد كرة اليد الدولي يسلم الكأس لقائد المنتخب المصري أحمد هشام


هنّأ حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، المنتخب المصري لناشئي كرة اليد، بعدما توّج بذهبية مونديال العالم تحت 19 سنة، مشيرا الى أن سر تفوق منظومة كرة اليد المصرية يكمن في الالتزام والنظام.

وأوضح مصطفى أن ميزانية مصر لا تتخطى %10 من ميزانية الدول التي فازت عليها الفراعنة خلال بطولة العالم للناشئين 2019.

وتابع: «اللاعبون شرّفونا وقدّموا أداءً رائعًا»، مشيرا إلى أن ألمانيا التي فاز المنتخب عليها في النهاية لديها قاعدة من اللاعبين تقدَّر بمليون لاعب، وهناك ميزانيات ضخمة تخصص للمنتخبات.

وأشار مصطفى إلى أن الهدف المقبل لاتحاد كرة اليد المصري الحصول على مركز متقدّم في بطولة العالم لكرة اليد للرجال 2021 التي تنظمها مصر.


لاعبو المنتخب المصري في لقطة مع الكأس | انترنت


تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking