عنونت صحيفة «ذا ميل أون صنداي» أن خطأ أدريان أدى إلى تشنج لاعبي ليفربول لكن يجب عليهم ألا يفقدوا الأمل

عنونت صحيفة «ذا ميل أون صنداي» أن خطأ أدريان أدى إلى تشنج لاعبي ليفربول لكن يجب عليهم ألا يفقدوا الأمل

يصنف البعض مركز حراسة المرمى بأنه الأهم في الفريق، وعلى الرغم من طبيعته ووجود ضوابط لحركة الحارس ولمسه للكرة، إلا أن ذلك لم يمنعها من التطور وعلى عدة مراحل، حتى وصلنا إلى مرحلة المشاركة في الهجوم، على طريقة حراس ليفربول.

ورغم أن الكثيرين أكدوا أن مسلسل أخطاء حراس ليفربول، انتهى مع رحيل الثنائي الألماني كاريوس إلى بشكتاش التركي ومينيولية إلى كلوب بروج البلجيكي، إلا أن الأخطاء استمرت سواء من البرازيلي أليسون بيكر أو الأسباني أدريان، بطل تتويج «الريدز» بالسوبر الأوروبي الأسبوع الماضي، والذي تأكد في مباراة ليفربول وساوثامتبون من إصراره على اللعب بالقدم رغم حدوث أكثر من خطأ منه لدرجة تسبب معها في إحراز مهاجم ساوثمبتون هدفا في مرماه بسبب استهتاره.

واللافت للنظر أن السيناريو نفسه تكرر مع الحارس البرازيلي أليسون بيكر بعد أن وقع في خطأ فادح خلال لقاء فريقه أمام ليستر سيتي ضمن الجولة الرابعة لبطولة الدوري الإنكليزي الموسم الماضي، مما كلف فريقه هدفا، بعدما حاول أليسون مراوغة النيجيري إيهاينتشو لاعب ليستر داخل منطقة الجزاء لكن الأخير نجح في استخلاص الكرة وأرسل عرضية سجل منها الجزائري رشيد غزال الهدف الأول لفريقه ليقلص الفارق لهدف واحد ولولا انتهاء المباراة بهدفين مقابل هدف لنال عقوبة قاسية من المدرب كلوب.

كلوب ساخراً: يحاول تقليد أليسون!

سخر الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، من حارسه أدريان، بعد الخطأ الكارثي الذي ارتكبه، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه لا يتحمل الخطأ وحده.

وشهدت الدقيقة 83 من عمر المباراة أمام ساوثامبتون أول من امس (السبت)، خطأ كارثيا من أدريان، حيث مرر الكرة بسذاجة كبيرة لداني لمهاجم ساوثامبتون إنغز لاعب ليفربول السابق، الذي لم ينتظر لحظة من أجل تسجيل هدف تقليص الفارق.

وقال كلوب، في تصريحات بالمؤتمر الصحافي عقب اللقاء: «أعتقد أن أدريان قال لنفسه: أنا لعبت بشكل جيد مثل أليسون بيكر، ويجب أن ارتكب الخطأ نفسه الذي ارتكبه الموسم الماضي، وبالفعل قام بذلك خلال مواجهة ساوثامبتون».

أما زميله في الفريق النجم السنغالي ساديو ماني، فقد علق قائلا «كنت مرتبكا لأن المباراة لم تنته. كان لدينا 10 دقائق للنهاية.. كانت صعبة، ويجب علينا أن نتوقعها اذا أتينا الى مكان كهذا. هذا يحصل، انها كرة القدم».

وأضاف: «أدريان كان يعاني من تورم في الكاحل، ومع ذلك قام عدد من اللاعبين بإعادة الكرة اليه أكثر من مرة، وهذا أمر أستغربه، لأنه يجب على اللاعبين التحلي بقدر أكبر من المسؤولية».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات