آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

141876

إصابة مؤكدة

874

وفيات

135303

شفاء تام

بزيادة تقدر بـ 8.5 % مقارنة بمستويات عام 2017

بزيادة تقدر بـ 8.5 % مقارنة بمستويات عام 2017

كشف الأمين العام للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات «جيبكا»، الدكتور عبد الوهاب السعدون، إن إجمالي الطاقة الإنتاجية في قطاع البتروكيماويات الخليجي خلال العام الماضي، بلغ نحو 177 مليون طن، بزيادة تقدر بـ 8.5 % مقارنة بمستويات عام 2017.

وأوضح، أن ارتفاع الطاقة الإنتاجية للشركات الخليجية خلال عام 2018، يعد ثاني أعلى معدل نمو عالمياً بعد الصين البالغة 11.4 %، وفقاً لصحيفة «الاقتصادية».

وبين السعدون أنه بالرغم من توسع الشركات الخليجية في طاقاتها الإنتاجية وتوجهها نحو منتجات ذات قيمة مضافة وتحقيقها معدلات نمو قوي، فإن صناعة البتروكيماويات في الخليج حافظت على أعلى معدلات الاستدامة وتحسين الأداء البيئي والسلامة الصناعية والأمن الصناعي.

ولفت إلى أن التقييم السنوي للاتحاد العالمي يؤكد أن منطقة الخليج العربي تتبوأ مرتبة متقدمة في سرعة وحسن تطبيق مبادئ برامج الرعاية المسؤولة المتعلقة بأمن المنشآت، السلامة للعاملين، وتقليل الأثر البيئي للمصانع من خلال إعادة تدوير المياه والمخلفات الصناعية وترشيد الموارد.

وذكر أن الشركات الخليجية تعد أكثر الشركات العالمية الحاصلة على شهادة الآيزو المختصة بنظام إدارة السلامة والأمن الصناعي للمنشآت والعاملين؛ ما يؤكد اهتمام الشركات الخليجية بهذا الجانب بعد أن أضحت هذه المعايير الدولية ثقافة متبعة في القطاع الخليجي حتى أصبح قطاعا رياديا عالميا.

ولفت السعدون إلى أن الاهتمام بالسلامة والبيئة والأمن الصناعي له تأثير إيجابي واضح في المبيعات والتسويق لقطاع البتروكيماويات، خاصة أن تكاليف أي حوادث في القطاع تعد عالية جداً.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking